بعد نجاح باهر في التمثيل، يستعد الممثل السوري قصي خولي لتقديم برنامج "من سيربح المليون" بنسخته الجديدة عبر شاشة "تلفزيون دبي"، والمقرر بدء عرضه خلال الأيام القليلة المقبلة.


تجربة جديدة للغاية وخطوة مميزة في مسيرة قصي خولي الفنية، لفتت أنظار الجمهور، وجعلته يترقب بشغف ما يمكن أن يقدمه خولي في مجال تقديم البرامج، خصوصاً وأن هناك العديد من تجارب الفنانين والممثلين في هذا المجال، نجحت بعضها وبعضها الآخر لم تنجح، ومنها ما كانت باباً لإتخاذ طريق آخر في عالم الفن.

وبالحديث عن التجارب الناجحة، لا بد أن نستذكر برنامج "أكرم من مين"، الذي قدمه الممثل اللبناني وسام حنا في الموسم الرمضاني الفائت، وفاجأ الجمهور بكاريزما إعلامية أكثر من رائعة، وقد حقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية للغاية، بالإضافة إلى توافد عدد كبير من الناس إلى مكان تقديمه، وحنكة وسرعة بديهة وسام حنا اللتين تحسبان له، كما أصبح الجمهور ينتظره بشكل دائم، ليس بهدف الربح فقط، بل بهدف الترفيه أيضاً، والإستمتاع بخفة دم وسام حنا وحيويته على المسرح.

كما أنه ليس بوسعنا التغاضي عن نجاح برنامج "الليلة دوب"، الذي يقدمه الممثل المصري حسن الرداد، والذي لا يزال حتى الآن، يحصد نسب مشاهدات عالية ويحقق نجاحاً كبيراً، ويلفت أنظار المشاهدين، لنكتشف شخصية جديدة لـ الرداد، فبالرغم من أنه جسد العديد من الأدوار الكوميدية، إلا أن الجمهور لم يعرف سابقاً أن خفة دمه والكاريزما وقربه من محبيه التي نلمسها في المسلسلات والأفلام، ستكون نفسها عندما يطل علينا بشخصيته الحقيقية في برنامجه الجميل.

نذكر أيضاً في المجال نفسه برنامج "هيك منغني"، الذي قدمته الفنانة اللبنانية مايا دياب منذ أعوام، ونجحت فيه نجاحاً باهراً، وتضمن البرنامج ألعاباً فريدة ومتنوعة للغاية، ورغم خفة دم مايا على الكاميرا وحب الجمهور لها، وإنتظاره المشاهدين للبرنامج ، إلا أنها قدمته لعدة مواسم، وتركته بشكل تام عام 2019، ولم تعد إلى تقديم البرامج منذ ذلك الحين.

أما تجربة الفنانة اللبنانية نيكول سابا في مجال تقديم البرامج، فكانت مختلفة تماماً، فهي بعد تقديمها برنامج "دوري النجوم"، لم تستمر في تقديم البرامج، وتابعت مسيرتها في الغناء والتمثيل.

الفنانة اللبنانية رزان مغربي قدمت برنامج "مهيب ورزان في رمضان" وبرنامج "إغلب السقا" 2020 وشاركت في فيلم "صابر وراضي" عام 2021، وأكدت أنها قادرة على الإهتمام بالمجالين بالمستوى نفسه، وقالت إن الشخص المجتهد يمكن أن ينجح في كل ما يقدم.

نجد تجربة ملكة جمال لبنان السابقة رهف عبد الله مع التمثيل وتقديم البرامج متداخلة، فهي من مقدمات البرنامج الصباحي Morning Talk عبر قناة LBCI، في الوقت الذي تواصل فيه مسيرتها التمثيلية، لتؤكد أن الفنان قادر على النجاح في أكثر من مجال في الوقت نفسه.

تجارب عديدة أكدت أن التمثيل والغناء وتقديم البرامج يمكن أن تتقاطع بشكل كبير، وبرنامج "من سيربح المليون" إرتبط لسنوات بالإعلامي اللبناني جورج قرداحي، الذي نجح في تقديمه، وإعتاد الجمهور على إطلالته وأسلوبه، كما أن هذه التجربة الأولى لـ قصي خولي في مجال تقديم البرامج، ومن الطبيعي أن يعتمد أسلوباً مختلفاً يشبه شخصية هذا الممثل، وجديد على الناس!

إحتمال النجاح وعدمه موجودان، والأمر يعود بشكل أساسي إلى قدرة الجمهور على تقبّل ما هو غير مألوف بالنسبة لهم، فنحن بإنتظار عرض حلقات البرنامج ومراقبة ردة الفعل، ونتمنى النجاح لـ قصي خولي في جديده.
يذكر أن برنامج "من سيربح المليون" تم إنتاجه عام 2000، وقدمه الإعلامي جورج قرداحي، وحقق نجاحاً كبيراً، وإستمر البرنامج لعدة مواسم، وحصل المشتركون فيه على جائزة قيمتها مليون ريال سعودي، بعد إجابتهم عن 15 سؤالاً تفاوتت في الصعوبة، ما أضاف عنصر التشويق، وشكل تحدٍ لمستوى معلوماتهم في مجالات عديدة.