عاد الخبير الجيولوجي وراصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس ليتوقع في مقطع فيديو، حدوث نشاط زلزالي كبير قدره في اليوم الخامس عشر أو السادس عشر من هذا الشهر.

وحدد هوغريبتس تنبؤاته في تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، ويقول إنه وبعد فترة طويلة تم رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.. قائلاً: "بالنظر إلى حجم الشـ ذوذ، أتوقع حدوث زلزال بقوة 6 درجات".
وتوقع الخبير الهولندي أن تتراوح قوة الزلزال بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر، مشيرًا إلى أن تركيا، وسوريا، ولبنان، ستكون جزءًا من المناطق المحفوفة بالمخاطر، متحدثاً عن ظاهرة اقتران كوكبي "هذا هو كوكب الزهرة وعطارد والأرض.، قائلاً إنه اقتران حاسم، بالمناسبة"، وأن الأرض ستكون مرة أخرى في وضع الزاوية اليمنى مع كوكب الزهرة ونبتون.
وبالفعل فقد حصل زلزال في إيران أمس الثلاثاء بلغت قوته 5 درجات على مقياس ريختر، لكنه لم يكن من ضمن المناطق التي حددها هوغربيتس صراحة، بل كان توقعه قريباً من الحقيقة من حيث الزمان والمكان لكن ليس دقيقاً بما يكفي، وكانت السلطات الإيرانية أعنلت أن زلزالا ضرب مدينة كاشمر في محافظة خراسان رضوي بعد ظهر يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص وإصابة أكثر من 120 شخصا.


من جهته أعلن مركز بحوث الزلازل التابع لمعهد الجيولوجيا بجامعة طهران، أن الزلزال وقع على عمق 6 كم تحت سطح الأرض.