قبل أسبوعين من إطلاق منصة MoviePigs السينمائية بالتزامن مع بدء فعاليات الدورة الـ 19 من مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو (16 - 25 أكتوبر - تشرين الأول) تكشف بريهان أبو زيد مؤسسة المنصة في كلمة تلقيها أثناء مؤتمر تك وادي (TechWadi) في سان فرانسيسكو يوم السبت 26 سبتمبر - أيلول، عن إطلاق MoviePigs بشكل تجريبي في اليوم نفسه لعدد محدود من المستخدمين، وهذا من أجل الوقوف على الانطباعات المبدئية عن المنصة وتطويرها قبل إطلاقها للجمهور الشهر المقبل.

الكلمة التي تلقيها بريهان أبو زيد في تك وادي ستكون في تمام الساعة 3:50 بتوقيت سان فرانسيسكو (غرينتش -7)، وسوف تدور حول تكنولوجيا وسائل الإعلام من حيث الإبداع، التأثير والتطوير، وخلالها تتحدث بريهان عن المراحل التي مر بها مشروع MoviePigs منذ البداية وحتى إطلاقه، وهذا باعتباره منصة إلكترونية تقدم الأفلام المستقلة بجودة كبيرة وتتيح للجمهور فرصة التواصل مع صُناع الأفلام المبدعين، بهدف الترويج لصناعة هذه الأفلام.

وفي مرحلتها الأولى، تستهدف منصة MoviePigs الجاليات العربية في الولايات المتحدة الأميركية وكندا، وتوفر المنصة الأفلام العربية المستقلة مزودة بترجمة للغة الإنكليزية، لتسهيل مشاهدتها على جمهور السينما العربي الذي يعيش في الخارج ويرغب في التواصل مع ثقافته الأصلية، بالإضافة إلى كل جمهور السينما الذي يتحدث الإنكليزية ويهتم بالسينما العربية.

بريهان أبو زيد رائدة أعمال تمتلك خبرة واسعة في تكنولوجيا الإنترنت والاتصال الرقمي، وتعتبر هي المؤسسة والرئيس التنفيذي لمنصة MoviePigs المتخصصة في تقديم الأفلام وتمويلها جماهيرياً. سابقاً شاركت بريهان في تأسيس شركة قبيلة للإنتاج الإعلامي، التي تخصصت في تقديم محتوى رقمي يستهدف الجمهور في العالم العربي، كما عملت بريهان في غوغل أيرلندا Ltd كمخططة استراتيجية للأعمال، حيث تعاونت مع شركات تكنولوجية ضخمة في استراتيجيات الإعلانات الرقمية الخاصة بها. في 2012 فازت بريهان بـجائزة أفضل رائدة أعمال من منتدى مؤسسات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالمنطقة العربية. حصلت بريهان على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية سلون للإدارة التابعة لـمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، حيث حصلت أيضاً على زمالة ليجاتوم لرواد الأعمال، وزمالة العميد لريادة الأعمال.

تك وادي هي منظمة غير هادفة للربح مقرها وادي السيليكون في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية،  وتسعى المنظمة لتكون ملتقى للشخصيات والمنظمات المؤثرة في مجال التكنولوجيا من خلال تنظيم المؤتمرات وشبكات تعارف وورش عمل وبرامج إرشادية. في منطقة العالم العربي تعمل تك وادي مع منظمات عربية ودولية رائدة من أجل زيادة فعالية أصحاب المشروعات والمساعدة في تكوين بنية تحتية مستدامة تعمل على ازدهار ونجاح ريادة الأعمال.