خلال ندوة مع المخرج أنطوان فوكوا في مؤتمر سان دييغو كوميك كون 2024 الشهر الماضي، كشف إيميريش أنه فقد الإهتمام بإعادة إنتاج فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي Fantastic Voyage لعام 1966 بعد أن تم إحضار كاميرون للمساعدة.


قال المخرج الألماني البالغ من العمر 68 عامًا في ذلك الوقت: "جيمس كاميرون متسلط للغاية، لذلك استسلمت في مرحلة ما". "لأن الأمر أشبه بـ، هل هو فيلمك أم فيلمي؟ وهذا ما حدث".
عندما سُئل عن كلمات إيميريش المختارة في مقابلة جديدة مع هوليوود ريبورتر، أجاب كاميرون، 69 عامًا: "لم أقل أي شيء سلبي عن رولاند. ولكن على أي حال: نعم، أنا متسلط. هذا صحيح تمامًا.
"عندما يكون المشروع الذي ساهمت في كتابته، فقد يكون لدي رأي فيه بالفعل"، تابع.
"في الواقع، لا أتذكر حتى التحدث إلى رولاند إيميريش حول Fantastic"، قال كاميرون. "أتذكر المخرجين الآخرين الذين عملنا معهم لشهور متواصلة في محاولة لتطوير هذا المشروع. إذا تحدثت إلى رولاند، كان ذلك لمدة دقيقتين. لدي ذاكرة جيدة جدًا ولا أتذكر ذلك على الإطلاق."
وعندما سُئل عما إذا كان المشروع لا يزال قيد التنفيذ، أجاب مخرج فيلم تيتانيك بشكل غامض: "انتقل إلى الأمام، هذه قصة غير ذات أهمية".
في Comic-Con، أخبر إيميريش الحضور أن وجهة نظره حول إعادة إنتاج فيلم Fantastic Voyage كانت في "المراحل الأولية جدًا" فقط عندما خرج من المشروع.
"انظر، سأضطر إلى القول، أنا أفعل ما عليّ فعله، وعندما لا أستطيع فعل ما عليّ فعله، أشعر بعدم الاهتمام تمامًا"، أوضح مخرج فيلم Day After Tomorrow. "الأمر بهذه البساطة. لذلك عندما يريد شخص آخر أن يقول لي شيئًا ويكون أكثر قوة بالنسبة لي، أترك العمل".
هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها إيميريش بشكل نقدي عن مساهمة كاميرون في المشروع. في مقابلة عام 2007 مع مجلة Empire، قال إيميريش: "قبل عامين اتصل بي جيم وقال" رولاند أريدك أن تنظر إلى سيناريو Fantastic Voyage - إنه ليس موجودًا بعد ". وأرسله إليّ وكرهت السيناريو ". ولم يوافق مخرج Patriot على قرار كاميرون بجعل الفيلم في المستقبل.