حكمت هيئة محلفين فيدرالية في شيكاغو يوم الاثنين لصالح مارسيل براون، 34 عامًا، ومنحت أكبر تعويض لمدعٍ واحد لإدانة خاطئة في تاريخ الولايات المتحدة، Loevy & Loevy، وفقًا لشركة المحاماة التي تمثله.


تم القبض على براون وحُكم عليه بالسجن لمدة 35 عامًا بعد إدانته بالتواطؤ في جريمة قتل رجل يبلغ من العمر 19 عامًا عام 2008.
لكن في عام 2018، أُسقطت القضية المرفوعة ضده وأُطلق سراحه بعد أن قدم محاموه أدلة على أن الإعتراف تم الحصول عليه منه بشكل غير قانوني.
وفقًا لمكتب المحاماة Loevy & Loevy، "احتجز ضباط شرطة شيكاغو (براون) في غرفة استجواب لأكثر من 30 ساعة، واستجوبوه بلا هوادة، وحرموه من الطعام، ورفضوا طلباته المتكررة لإجراء مكالمة هاتفية، ومنعوه من النوم".
بعد محاكمة استمرت أسبوعين في شيكاغو، اتفقت هيئة المحلفين بالإجماع مع فريق الدفاع عن براون "على أن الشرطة أرغمته على الإدلاء ببيانه واختلقت الأدلة"، وفقًا لبيان مكتب المحاماة.
منحت هيئة المحلفين براون 10 ملايين دولار كتعويضات عن الوقت بين اعتقاله وإدانته، و40 مليون دولار كتعويضات عن وقته في السجن وبعده، وقال براون خارج المحكمة، بحسب محاميه: "لقد تحققت العدالة أخيراً بالنسبة لي ولأسرتي اليوم".