الإدمان على الكحول آفة صعبة ونتائجها خطيرة على الصحة الجسدية والنفسية عانى منها عدد من المشاهير لكنهم تخلوا عنها منهم براد بيت، برادلي كوبر، دانيال رادكليف، نعومي كامبل، إيمينيم، أنطوني هوبكنز، آن هاثاواي.

برادلي كوبر

توقف برادلي كوبر عن تناول الكحول والكوكايين بعد إدمانه عليها منذ كان في الـ 29 من عمره. وقرر التخلي عنهما في تموز 2004 بعد أن تصرف بشكل مشين وأدرك أنه آن الأوان.

براد بيت

عانى براد بيت من الإدمان على الكحول وشارك في إجتماعات المدمنين المجهولين حيث يعبرون بصراحة مطلقة وكان يشعر بالأمان معهم ولم يحكم عليه أحد من الحاضرين وكان الأمر مفيداً لمسيرة شفائه.

دانيال رادكليف

نجم هاري بوتر دانيال رادكليف حاول عدة مرات التخلي عن الإدمان قبل أن ينجح. وتمكن من ضبط نفسه بعد تصوير فيلم 2011 وكشف انه محظوظ بلقاء ممثلين قدموا له النصائح وإهتموا به وهو سعيد لأنه تخلى عن الإدمان.

نعومي كامبل

إحتفلت العارضة نعومي كامبل بمضي عشر سنوات على تخليها عن الإدمان على الكحول. بدأت بتعاطي الكوكايين في عمر الـ 24 سنة قبل أن تصبح مدمنة. وفي حوار أجرته معها Vogue كشقت عن الفترة الصعبة ما بين 1998 و2005 حيث إعتقدت أنها لن تصمد طويلاً.

إيمينم

مغني الراب الأميركي إحتفل عام 2018 بمرور عشر سنوات على شفائه من الإدمان بعد أن عانى من جحيم الإدمان على الأدوية والمخدرات والكحول.

أنطوني هوبكنز

إحتفل الممثل أنطوني هوبكنز بمرور 47 سنة على توقفه عن الإدمان. ونشر فيديو مؤثر على صفحته الخاصة وعلق عليه قائلاً: انا مدمن على الكحول وانا على طريق الشفاء ولمن يتابعني أعلم أن العديد من الناس تعاني كونوا رحماء مع أنفسكم وإبقوا بعيدين عن السلبية وعن الناس المسيئين لكم عيشوا حياتكم وإفتخروا بها.

آن هاثاواي

عام 2019 كشفت الممثلة آن هاثاواي أنها بدأت رحلة التخلي عن الإدمان التي دامت 18 سنة وتزامنت مع بلوغ طفلها سن الرشد وقراره بالإقامة معها.

ميغان فوكس

قررت الممثلة ميغان فوكس التوقف عن تناول الكحول بعد حفل الغولدن غلوب عام 2009 حيث شربت عدة كؤوس من الشمبانيا وتفوهت بكلمات محرجة، وبقيت هذه السهرة ذكرى هامة بسبب القرار الذي إتخذته.

درو باريمور

عانت الممثلة درو باريمور من الإدمان على الكحول والمخدرات ما إنعكس على صحتها الجسدية والنفسية وأدى الى دخولها عدة مرات الى المستشفى للعلاج وإعادة التأهيل. وأثر إدمانها على علاقاتها مع أصدقائها وهدد مسيرتها المهنية. وفي عام 2019 قرارها بالتخلي عن تناول الكحول كان مفصلياً وأدركت أن الكحول تحول دون سعادتها ونموها.

بن أفليك

عانى الممثل بن أفليك من الإدمان على الكحول وزواجه من الممثلة جنيفر غارنر تأثر الى حد كبير لكنها ساندته بعد الإعلان عن إدمانه بشكل علني ورافقته الى مركز متخصص عام 2018.