منحت مدينة أيداهو سبرينغز بولاية كولورادو تسوية حطمت الرقم القياسي بقيمة 7 ملايين دولار، لرجل مسن يدعى مايكل كلارك، بعد الاستخدام غير القانوني لمسدس الصعق الكهربائي أثناء وقوفه في منزله.

وواجه مايكل كلارك، البالغ 76 عامًا، عددًا من المضاعفات الطبية المدمرة في أعقاب الحادث، بما في ذلك السكتة الدماغية، ونزيف تحت الجافية، ما جعله مقعداً على كرسي متحرك، ويعتمد على الرعاية الطبية لإبقائه على قيد الحياة.

وتأتي التسوية الضخمة من دعوى مدنية تم رفعها في 2021 ضد الضباط السابقين نيكولاس هانينج وإيلي سمرز، وكذلك العريف ريتشارد سونينبيرج وإدارة شرطة أيداهو سبرينغز.

بالإضافة إلى ضرب كلارك، ووضع أحد الضباط ركبته على رقبة الرجل المسن بينما قاموا بتقييد يديه بزعم الاعتداء على أحد الجيران، وهو ادعاء لم يتحققوا منه.

وأظهر ما يقرب من 10 دقائق من لقطات الكاميرا الخاصة بالشرطة أن الضباط يتفاعلون مع جارة كلارك، بريتاني أودوم، قبل الاعتداء، وادعت بدورها أودوم، التي كانت في حالة سكر وقت تفاعلها مع الشرطة، أن كلارك لكمها في وجهها بعد أن تفاقم مع الضوضاء القادمة من شقتها.

وفي عام 2021، وبعد الحصول على لقطات الكاميرا الخاصة بالشرطة، قالت شيلكي إن الضباط الذين كانوا جزءًا من الحادث الذي تورط فيه كلارك 'لم يتخذوا أي خطوات لحمايته من السيدة أودوم، التي تهجمت عليه ولها أيضًا تاريخ إجرامي عنيف يتضمن تهمة الاعتداء المشدد لطعن رجل في رقبته.