أقامت مؤسسة الأب روبرتس للأحداث الصمّ وذوي الصعوبات التعليمية غداءً يوم أمس الخميس في الـ22 من آذار/مارس وذلك إحتفالاً بمناسبة عيد الأم.

جمعت المؤسسة من خلال هذا الغداء عدداً من الوجوه النسائية الرائدة من مختلف المجالات الفنية والإعلامية والإجتماعية، كان من بينهن أمال الياس، تحية قنديل، جويل فضّول، سحر زغيب وغيرهن.

وفي إتصال خاص لموقعنا مع الإعلامية ريما رحمة التي كانت من بين الحاضرين، تحدثت لنا عن هذا اليوم، مشيرةً إلى أن هذه المؤسسة التي مقرها في منطقة السهيلة تهتم بالأولاد الذين لا يسمعون ولديها قسمان داخلي وخارجي.

وأشارت الى أن هذه المؤسسة تقوم بنشاطات يعود ريعها للمؤسسة خاصة في ظل هذه الظروف حيث أن وزارة الشؤون الإجتماعية من الممكن أن تخسر نسبة الـ20% التي تقدمها للمؤسسات الإجتماعية بحجة تقنين العجز. وان مؤسسة الصفدي شاركت في هذا الغداء من خلال تقديمها طاولة الإعلاميين.

وأضافت أن البارحة كان هناك غداء صيامي، جمع المحبين والأصدقاء وبعض الصحافيين الزملاء الذين لبوا هذه الدعوة لكي نقول للصم أنه إن لم يكن لديكم صوت فنحن صوتكم والى جانبكم.

وذهب ريع الغداء إلى المؤسسة التي ترأسها الأخت باتريس مسلم التي ألقت كلمة قالت فيها إن مثل هذه المؤسسات لا تمتلك المال ولكنها تعتمد على الأشخاص ذوي الأيادي الكريمة والتي تساعد.