برعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي ,اقامت جمعية دار الامل بالشراكة مع مؤسسة دياكونيا وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والمديرية العامة لقوى الامن الداخلي ندوة لاقتصاديين في منطقة طرابلس والشمال, حول اعادة الاندماج الاجتماعي للسجينات بعد خروجهن من السجن . وذلك يوم الخميس الواقع فيه 10 تشرين الثاني 2016 , الساعة 11:00 في مقرّ غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي.

بداية رحبت السيدة ليندا سلطان رئيسة العلاقات التجارية في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي بالحضور والقت كلمة .

ثم القى الاستاذ حبيب حاتم رئيس جمعية دار الامل كلمة, وشكر رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، وفريق عمله، لتعاونهم ورعايتهم لهذه الندوة .

واختتم الكلمات المقدم بهاء الصمد آمر سجن طرابلس الذي القى كلمة مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص.

ثم تلى الكلمات عرض مشروع اعادة التأهيل والاندماج اجتماعي الذي تنفذه جمعية دار الامل في ثلاث سجون النساء في لبنان . كما تم الاضاءة على دور الاقتصاديين والمجتمع المدني في تسهيل اعادة اندماج السجينات في المجتمع بعد خروجهن من السجن من خلال تامين فرص عمل لهن مما يتيح لهن المجال للاتكال على الذات والاندماج في المجتمع.

ثم كانت شهادة حياة لسجينتين شرحتا فيها عن معاناتهما بعد الخروج من السجن من جهة وصمة العار ونبذ المجتمع لهن وعدم اعطائهن فرص للعمل لتأمين متطلبات حياتهن اليومية.