أطلقت جمعية "أكيد فينا سوا" مشروعها الجديد "طرابلس مدينة الأعياد" خلال مؤتمر صحفي عقد بحضور وزير السياحة ميشال فرعون وحشد من الفعاليات السياسية والاجتماعية في طرابلس.

رئيسة الجمعية الاعلامية فيوليت الصفدي أكدت أن هدف الجمعية هو ادخال الفرحة إلى قلب كل طفل ومسن ومريض وعاجز، وتابعت: "وانطلاقاً من هذا الهدف يسرنا أن نعلن طرابلس مدينة الأعياد للعام 2017. مشروع نطمح لإنجاحه بالتعاون مع كل أبناء المدينة من مسؤولين وفعاليات وجمعيات وكل من يهمه إظهار الوجه الحضاري لمدينة الفيحاء".

وأشارت الصفدي إلى أن أهداف هذا المشروع تتوزع على 3 محاور، وهي السياحي والاقتصادي والانساني.

وعن برنامج هذا المشروع للعام 2017، قالت الصفدي:" طرابلس مدينة الأعياد تتضمن محطات رئيسية تبدأ بذكرى المولد النبوي وسيتم احياؤه على مدى 3 أيام من 10 إلى 13 كانون الأول من خلال استقدام معرض من تركيا سيعرض خلاله للمرة الأولى بعض من صور للأثار النبوية بالاضافة إلى مشاركة فرقة إنشاد صوفية تركية.

وتليه أعياد نهاية العام والتي نقيمها تحت عنوان "أكيد فينا نعيّد سوا" من 15 إلى 22 كانون الأول في معرض رشيد كرامي، وتتضمن معارض واحتفالات فنية وثقافية بمشاركة فنانين ورياضيين عالميين بالإضافة إلى العاب ترفيهية للاولاد والعائلات. وتختتم بحدث انساني يحتضن 2000 طفل يتيم وغير مقتدر.

وأخيراً ليالي طرابلس الرمضانية والتي تقام بمناسبة عيد الفطر بين 25 و 29 حزيران وتتضمن معرضاً وأمسيات رمضانية".

من جهته أشاد وزير السياحة بعمل هذه الجمعية مثنياً على مشروع "طرابلس مدينة الاعياد" للعام 2017 والبرنامج المميز الذي أشرفت على اعداده فيوليت الصفدي.

كما أكد فرعون أنه بالرغم من كل المشاكل التي نعيشها شهد لبنان حركة سياحية حيدة من خلال مبادرات المجتمع المدني وعمت المهرجانات كل المناطق اللبنانية تقريباً.

من جهته قدم رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي المهندس حسام قبيطر لمحة سريعة عن تاريخ المعرض واجزائه.

كما تحدث عن الاهمال الكبير الذي يتعرض له المعرض من قبل الدولة اللبنانية والمؤسسات الرسمية مشيراً إلى اعمال الترميم التي يشهدها المعرض أخيراً هي كلها بمبادرات ذاتية تقوم بها الادارة الحالية .

وشكر قبيطر السيدة الصفدي على اختيارها معرض رشيد كرامي، معرباً عن ثقته بأن المشروع سيكون ناجحاً.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور إضغطهنا