صدر عن مؤسسة "كياني" البيان التالي:

في بادرة تقدير وتكريم معنوية كبيرة، أبلغ الفنان الصيني العالمي Ai Wei Wei مؤسسة "كياني" اللبنانية أنه سيحوّل لها جائزة "Lennon and Ono Peace Prize" للسلام للعام 2016 التي سوف يتلقاها في أيسلندا في التاسع من تشرين الأول المقبل بكل ما تشمله من مزايا معنوية ومادية.

وجائزة السلام هذه كانت أسست من قبل السيدة "Yoko Ono" تكريمياً لزوجها الراحل جون لينون من فرقة "البيتلز" الموسيقية التاريخية، وهي جائزة تحوز على شهرة أوروبية ودولية واسعة.

يذكر أن آي واي واي Ai Wei Wei وخلال تسجيله لفيلمه الوثائقي عن اللاجئين في لبنان خلال هذا الصيف، زار المدارس الست التي أنشأتها مؤسسة "كياني" في مخيمات البقاع لتأمين التعليم لأكثر من ألفين ومئتين طالب من أبناء النازحين السوريين تأكيداً منها على أهمية إيجاد وسائل تعليمية للأطفال بمعزل عن الظروف التي ولدتها الأحداث الجارية في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "كياني" التي تترأسها السيدة نورا وليد جنبلاط في صدد إنشاء مدرسة سابعة لتوسيع قاعدة الإستفادة التربوية لعدد أكبر من الأطفال.

وتوجهت السيدة جنبلاط بالشكر إلى آي واي واي Ai Wei Wei لأنه إختار منح "كياني" هذه الجائزة المرموقة، وهذه الخطوة إنما تعكس تقديره لدورها وجهودها في مكافحة الأمية وتأمين التعليم للأطفال الذين إضطرتهم ظروف الحرب القاسية لمغادرة بلادهم قسراً".