يخوض الممثل اللبناني عمار شلق ثامن تجاربه في الدراما السورية من خلال مشاركته بمسلسل "الرابوص" (تأليف سعيد حناوي وإخراج إياد نحاس) حيث يصور حالياً مشاهده في أحد أحياء دمشق.

وكشف الممثل اللبناني الدور الذي يلعبه في تصريح خاص للفن، فقال: "أجسد شخصية رجل أعمال ثري اسمه "نزار"، لديه سر كبير في حياته يؤثر عليه صحياً ونفسياً نتيجة الكوابيس والأشباح التي تقلقه ليلاً وتطارده أكثر فأكثر مع مرور الوقت".

وأضاف: "يبدأ بمراجعة طبيب نفسي لكن دون جدوى، فتنشأ علاقة حب بينه وبين الممرضة التي تمنحه الحنان وتقف إلى جانبه لكن أيضاً دون نتيجة، فينتهي به الأمر في مستشفى الأمراض النفسية".

وعن السر الذي دفعه للمشاركة في العمل، أكد للفن أن "النص جذبني، فهو قوي وجميل وتجربتي مع إياد نحاس سابقاً في لبنان بمسلسل "ملح التراب" شجعتني على تكرار تجربتي معه، فهناك نوع من الكيمياء بيننا، كذلك اشتياقي لسورية دفعني للمشاركة".

يشار إلى أن شلق شارك سابقاً في سبعة مسلسلات سورية هي "البحث عن صلاح الدين" عام 2001، و"آخر الفرسان" 2002، و"الحجاج" 2003، و"فارس بني مروان" 2004، و"أبو جعفر المنصور"، و"قمر بني هاشم" 2008 إضافة إلى "مدرسة الحب" عام 2016.