يحتفل المصريون يوم الأربعاء المقبل في 1 حزيران 2016 بالإحتفال الوطني لدخول العائلة المقدسة أرض مصر في كنيسة المغارة بمصر القديمة.

يحضر الإحتفال عدد من السياسيين من بينهم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم و وزير السياحة يحيى راشد ووزير الآثار خالد عنان ووزير التعليم الهلال الشربيني وقنصل جنوب أفريقيا والمستشار الثقافي الإيطالي ورئيس جامعة الأزهر ابراهيم هدهد ورئيس جامعة القاهرة جابر جاد نصار ورئيس تحرير الأهرام محمد عبد الهادي عمار ورئيس تحرير جريدة الأخبار ياسر رزق ورئيس تحرير جريدة "روز اليوسف" عصام عبدالجواد ورئيس تحرير الأهرام العربي علاء العطار ورئيس تحرير الشروق عماد حسين ووزير الأوقاف السابق محمود حمدي زقزوق ووزير الإعلام السابق درية شرف الدين.

كما يحضر كل من المشاهير خيري رمضان واسامة كمال وسناء منصور وإسعاد يونس وبثينة كامل وحمدي رزق واسامة الشيخ ورشا نبيل ومحمود العلايلي وتهاني الجبالي وايناس عبدالدايم ومؤمن المحمدي ويحيى الفخراني ولميس جابر وعزت العلايلي ومصطفى الفقي وسمير صبري وإنعام محمد على وخالد جلال وامال عثمان وجمال بخيت ونشوى الحوفي ولويس جريس ومحمد فاضل وفردوس عبدالحميد وجلال الشرقاوي ومحمد صبحي وكمال ابورية ورفعت السعيد وعدد آخر من المشاهير.

ففي هذا اليوم دخلت العائلة المقدسة أرض مصر للحماية من جنود "هيرودس" الملك الذي كان أراد ان يقتل الطفل يسوع المسيح. ومكثت العائلة المقدسة في مصر سنوات عديدة حتى عرف ان الذين يريدون قتل المسيح قد ماتو ثم عادت العائلة المقدسة الى "اورشاليم" مرة أخرى. وانتقلت العائلة المقدسة داخل مصر الى اماكن عديدة من اشهرها كنيسة المغارة بمصر القديمة حيث مكثوا بها عدة اشهر وهو ما أدى إلى الإحتفال بتلك المناسبة بها. وهذا الحدث لم يتم الإحتفال به في أي دولة في العالم.