أعلنت شركة "الفن جميل" ومؤسسة "كروسواي" عن انتهاء رحلة الفن جميل إلى تركيا، ضمن سلسلة من المبادرات المشتركة لمنح الفنانين الشباب من منطقة الخليج الفرصة للعمل والسفر عبر الحدود الدولية.

يُقام حاليا، في كا آتوليسيا في أنقرة، معرضاً للأعمال الخاصة بالست فنانين الشباب من السعودية والإمارات والكويت والبحرين الذين قاموا برحلة لمدة 11 يوماً في ربوع تركيا من 12 أيار/مايو إلى 23 أيار/مايو 2016 حيث قام المشاركون في رحلة الفن الجميل إلى تركيا بطرح نشرة خاصة بالفكرة الرئيسية للرحلة، وهي الهجرة. المشاركون الست هم من فازوا سابقاً بجائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي.

وقالت "إيموجين وير" المدير العام بمؤسسة "كروسواي" التي تولت تنظيم رحلة الفن جميل إلى تركيا: "كانت رحلة 2016 إلى تركيا تجربة ثرية لجميع الأطراف المشاركة، فالمزج بين فن التصوير الفوتوغرافي وبلد مثل تركيا في إطار محور الهجرة ألهمنا إلى التطرق إلى العديد من القضايا بدءًا من مسؤولية المصور الفوتوغرافي في السياق السياسي والاجتماعي لعام 2016 حتى أوجه الشبه بين بلدان الخليج وبين تركيا بصفتهما معبراً للعديد من الثقافات."

ويستمر معرض المجموعة الذي يحمل عنوان "الانتماء كلمة سيئة" لمدة أسبوعين حتى 4 حزيران/يونيو 2016 ويصاحبه كتاب فني تعاوني يعتمد على المعرض واسمه "كوبرو" بالتركية أو "كوبري" بالعربية وتعني جسر.