أفادت وزارة الدولة لشؤون الآثار المصرية يوم الأربعاء أنه تم اكتشاف مجموعة من النقوش الصخرية تعود لعصور ما قبل التاريخ بمنطقة مقابر النبلاء في محافظة أسوان وذلك أثناء أعمال الحفر التي تجريها بعثة جامعة بون الألمانية.

وأشار بيان للوزارة عن عمر الهواري مدير البعثة الألمانية العاملة بالمنطقة إلى أن الرسوم التي تم الكشف عنها تمثل طقوساً خاصة بالصيد بما يفسر المغزى منها إذ تعتبر دليلاً على تمكن الإنسان من الطبيعة البرية وسيطرته عليها.

وتواصل البعثة عملها بموقع مقابر النبلاء غرب أسوان في محاولة للكشف عن مزيد من الرسومات والمنحوتات الصخرية خصوصاً وأن أعداد الرسومات المكتشفة تزاد يوما بعد يوم.

ونقل البيان عن ممدوح الدماطي وزير الدولة لشؤون الآثار قوله إن النقوش المكتشفة تعد من أقدم النقوش الصخرية التي عثر عليها بالموقع حتى الآن.

وأضاف أن وجود مثل هذه النقوش المبكرة يشير إلى أن المنطقة قد نالت من الأهمية ما دفع إنسان تلك الفترة أن ينحت الرسوم المقدسة على صخورها الأمر الذي يؤكد أنها لا تزال تحمل في طياتها الكثير مما لم يتم الكشف عنه بعد.

الجدير بالذكر أن موقع مقابر النبلاء يشتهر بالأساس بوجود مقابر النبلاء من حكام إقليم أسوان من عصر الدولتين القديمة والوسطى.