تحدث نجوم لجنة تحكيم برنامج إكتشاف المواهب "The Voice Kids" عن هدف مشاركة الاطفال في هذا البرنامج اذا لم يكن الشهرة، خصوصاً بعدما أعرب الفنان كاظم الساهر في لقاء سابق مع الاعلامية هلا المر عن أسفه لمشاركة طفل بحفلة فنية في أحد المطاعم.

وقال الفنان المصري تامر حسني :"نحن سعينا إلى تطوير وتدريب هذه المواهب وتأهيلها خلال فترة البرنامج. فهل من مدرب يتعب ويدرب فريقه ليجلس في البيت لاحقاً ؟ بالطبع كلا، بل يعمل لكي تضع هذه المواهب خطوتها الأولى في الطريق الفني الصحيح. من هنا أنا فكرت أن أقوم بأغنية مع فريقي وسيتم تصويرها. كما سيشاركني بعضهم في اعمالي وحفلاتي وهم أصلا يحيون الحفلات ويغنون".

وأضاف :"ولكن في الاجواء الليلة حيث يكثر الدخان ويشكل خطراً على صحة الطفل انا لا أفضل مشاركة الطفل في هذا النوع من الحفلات. ورغم ذلك لا يمكن لأحد أن يعرف ظروف الأهل التي قد تدفعهم إلى ارسال ابنهم إلى هذه الأماكن، فأوضاع الناس في العالم العربي صعبة. وهناك من بين الأهلي من يدرك التأثير السلبي لهذه الحفلات على الأطفال ولكن هذا أملهم الوحيد في ادخال بعض المال إلى العائلة. وبالتالي بنظري هذه البرامج هي لانقاذ الاطفال ووضعهم على الطريق السليم".

من جهته قال الفنان العراقي كاظم الساهر :"أنا انزعجت لأنني سمعت أن البعض يحثون الأطفال على الغناء في وقت متأخر من الليل بأجواء كلها دخان وتضر بصحتهم. حرام أن يذهب الطفل في وقت متأخر ليغني. واذا وجهت هذه الملاحظة للطفل سينزعج منك لأنه سعيد بالغناء واحياء الحفلات ولا يدرك الامور الأخرى. اعتقد ان الطفل يجب أن يعيش طفولته وان يحصل على أبسط حقوقه من الراحة والحماية والأمان والتعليم.

وبدورها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم قالت :"عندما يكون الطفل موهوباً لا يمكنك أن تتخيل كم يكون متمسكا بها وكم يرغب بممارستها أمام الناس ويظهر لهم كم هو موهوب ويحب الغناء من هنا لا يهتم إلى المكان الذي يغني فيه. وفي بعض الأحيان، الاهل يكونون سعيدين جداً بأبنائهم لدرجة أنهم يأخذونهم للحفلات أو المناسبات ليغنوا. ليس بمقدور كل الاهالي السعي إلى أخذ اولادهم للغناء في مهرجانات لأن الظروف لا تسمح من هنا يتوجهون إلى النوع الآخر من الحفلات. ولكن أنا طبعاً مع ان يكون الغناء في اماكن آمنة للاطفال وألا تكون حفلاتهم بشكل يومي والاهم أن يبقى الغناء موهبة عند الطفل وليس مهنة".