كرمت حملة "نورت مصر" برئاسة الكاتب الصحافي قدري الحجار، وبالتعاون مع حملة دعونا نهتم بالكوكب برئاسة امال رزق والتابعة لمنظمة الامم المتحدة امير الغناء العربي وصوت مصر هاني شاكر بحضور القنصل اللبناني اسامة الخشاب والقنصل الفلسطيني محمود الأسدي والعميد ناجي انس مدير العلاقات العامة بمديرية امن الاسكندرية ورئيس هئية تنشيط السياحة بالاسكندرية محمد حسين والخبير السياحي محمد ادم ومدير فندق هيلتون غرين بلازا ايهاب برغوت ولفيف من الاعلام.

في البداية اكد هاني شاكر، إنه عاشق لمصر وللإسكندرية على وجه الخصوص، وان اغنية "عاشق يا إسكندرية" قدمها لحبه وعشقه لمدينة الاسكندرية واهلها ودعماً للسياحة بالإسكندرية.

واضاف هاني ربنا يقدرني وأقدر أقدم فناً هادفاً وصادقاً يعبر عن الشعب المصري الحقيقي بأحاسيسه ومشاعره الجميلة بعيداً عن أغاني الفن الهابط، وما يسمى بأغاني "المهرجانات"، التي أرى أنها ناتجة عن العشوائيات الموجودة في مصر، لذلك خرجت هذه الأصوات العشوائية المعدومة فنياً للأسف، وتبنتها السينما المصرية وتحاول أن تحقق لها انتشاراً فنياً كبيراً في العالم العربي، وكأن هذه هي صورة مصر الحقيقية، أن نرى شباباً يرقصون ويمسكون بالعصا، وكذلك الرجال والسيدات يرقصون بقمة الابتذال، وأتساءل: هل هذه مصر الحقيقية التي عشنا وتربينا فيها؟ وهناك محاولة لإفساد ثقافة الشعب وأحلامه وأمنياته، لأن الفن الرخيص أعتبره أخطر من المخدرات.

واوضح هاني انه بصدق شديد أفكر حالياً في تقديم ألبومي العاطفي للجمهور، لأنني تأخرت في طرحه كثيراً، وبصراحة نجاح الألبوم الخليجي فتح شهيتي لتسجيل الأغنيات الجديدة الفترة الحالية خصوصاً انني عدت الى المنتج طارق عبد الله .

من جانبه، قال قنصل عام لبنان عن الفنان هاني شاكر، هو فنان من الزمن الجميل ويصعب تكراره.

وألقي قنصل عام فلسطين محمود الأسدي كلمة في الحفل قائلًا: كنت أسمع أغاني الفنان هاني شاكر وهو صغير، فكل أغانيه تدخل قلب كل شخص في الوطن العربي، ويستطيع أن يقوم بتوصيل الواقع عن طريق أغانيه.

اما امال رزق فقالت، إن التعاون جاء موفقاً واختيار حملة نورت مصر لتكريم امير الغناء العربي كان هاماً ومنح المزيد من النجاح، واشارت إلى أن الرسالة القوية التي تم توجيهها للعالم هي التعاون بين المنظمة وحملة نورت مصر يهدف الى عمل مشترك يخدم الأهداف التنموية والعامة لتنشيط السياحة المصرية.

من جانبه، أكد محمد ادم الخبير السياحي، أن دعم حملة نورت مصر يأتي في إطار دعم الأفكار التي من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيداً بفكرة الحملة.

وأشار ادم إلى أن السياحة قاطرة التنمية في مصر وهي صناعة وطنية متكاملة الأركان ومؤهلة للنجاح، بشرط توفير المناخ المناسب لها من أجل المزيد من النجاح والعائد الكبير الذي يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة.

وأعتبر ادم، إن حملة نورت مصر لها أهمية كبرى لانها تساعد على زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر من الخارج لما للقوة الناعمة من تاثير كبير.

وقال إيهاب البرغوت :ان انطلاق الحملة من الإسكندرية يأتي في وقت دقيق من أجل إعادة تدوير عجلة السياحة المصرية، وتحقيق المعدلات السابقة التي كانت تتميز بها ، من أجل الجذب السياحي للعرب، وكذلك الأجانب.

وأوضح محمد حسين رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية أن حالة الاستقرار التام التي تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية التي تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية وعودة السياح إلى مصر تحتاج إلى التركيز عليها ودعمها.

وطالب قدري الحجار رئيس الحملة وصاحب فكرتها المسؤولين في مصر بمزيد من العمل لأن مصر في حاجة ماسة إلى العمل بقوة من أجل تحقيق ما يحلم به الشعب المصري بعد ان اصبح هناك دولة ورئيس " عبد الفتاح السيسي"، يعمل على دعم مصر في كافة المجالات وان ما شهدته مدينة الاسكندرية اليوم هو مظاهرة حب لامير الغناء العربي هاني شاكر والذي وعد بتقديم حفل فني كبير يدعم السياحة المصرية بمدينة الاسكندرية.