يشارك علاء كركوتي المحلل السينمائي ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions في فعاليات برنامج صندوق سينما العالم الذي يستمر لمدة يوم واحد (11 فبراير - شباط 2015) ويستضيف سينمائيين من كل أنحاء العالم.

وتأتي المشاركة في حلقة نقاشية بعنوان الأولوية: التوزيع، وتتناول رؤى المشاركين حول أوضاع السينما في العالم العربي، أميركا اللاتينية، أفريقيا، ومناطق أخرى داخل وخارج أوروبا. ويدير النقاش السينمائي الإيطالي فينشنزو بونيو، ويشارك بها عدد من السينمائيين من أوروبا وأميركا اللاتينية.

وقد تأسس صندوق السينما العالمية في عام 2004 وهو يتبع مهرجان برلين السينمائي الدولي، ويهدف الصندوق لدعم إنتاج الأفلام في الدول النامية والمناطق التي تفتقد البنية اللازمة لصناعة السينما.

يُذكر أن الدورة الحالية من مهرجان برلين السينمائي الدولي تشهد إطلاق MAD Solutions للنسخة الأولى من مركز السينما العربية ضمن السوق السينمائي الأوروبي التابع للمهرجان، وهو التجمع العربي الأول من نوعه في مهرجانات السينما الدولية، ويأتي ضمن استراتيجية الشركة لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد، ويشارك في مركز السينما العربية 11 مؤسسة وشركة سينمائية عربية.

مركز السينما العربية هو بمثابة منصة دولية تروج للسينما العربية، حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها. وستتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين عروض سينمائية داخل السوق لأفلام عربية، اجتماعات مع شركات ومؤسسات سينمائية دولية خلال أيام المهرجان، حفل استقبال، وإصدار دليل مركز السينما العربية ليتم توزيعه على رواد المهرجان.

ويُعد مهرجان برلين السينمائي الدولي نقطة التقاء ثقافية لمحبي السينما من كافة أنحاء العالم، حيث يجذب المهرجان سنوياً 20 ألف من سينمائيين محترفين وإعلاميين من أنحاء العالم، ويعتبر من أكبر المهرجانات السينمائية التي تجذب الجمهور، حيث تبلغ مبيعات التذاكر به 300 ألف تذكرة من خلال حوالى 400 فيلماً يشارك في كل دورة، وكانت دورة 2014 قد جذبت أكثر من 490 ألف شخص لمشاهدة أفلامها، وتُعد السوق السينمائية الأوروبية (5 - 13 فبراير) التابعة للمهرجان من أحد أهم 3 أسواق سينمائية على مستوى العالم.

تُقام الحلقة النقاشية الساعة 1 مساءً (بتوقيت برلين) يوم 11 فبراير 2015 في معهد برلين السينمائي- السينماتيك الألماني.