نفت الفنانة العراقية رحمة رياض نيتها إصدار ألبوم غنائي، "بل أغنيات مستقلة، وقريباً سأطرح «سنغل» ولذلك سنستمع إلى مجموعة من الأغنيات كي نختار واحدة من بينها".

وعما إذا كان من الأفضل لها أن تبدأ تجربتها الأولى في التمثيل بدور بطولة بدلاً من مشاركتها في المسلسل الجديد القائم على البطولات المشتركة، كما هي الحال مع الفنانة ميريام فارس في مسلسل اتهام ، قالت رياض :"شاهدتُ حلقة واحدة من مسلسل ميريام، لأنني لست من هواة متابعة التلفزيون، وفي حال عُرض عليّ عمل مماثل لمسلسل ميريام فلن أرفضه أبداً".

وفي حوار مع الزميلة هيام بنوت لجريدة الراي الكويتية لفتت رياض إلى أن :"المسلسل الذي سأشارك فيه مختلف تماماً عن كل الأعمال الأخرى، وعلى جميع المستويات، وستتأكدين من كلامي قريباً، لأن عرضه لن يتأخر، وهو عمل مختلف إنتاجاً وتمثيلاً، وسيشارك فيه ممثلون لم يكن متوقعاً أن يشاركوا فيه".

واعتبرت رياض أن برامج الهواة أصبحت مملة، "الطلاب لا يعرفون أنه بمجرد انتهاء البرنامج، سيعيشون حالة نفسية سيئة جداً، لأنهم يتوقعون شيئاً ثم يكتشفون شيئاً آخر".

وأضافت :"كل فنان يتخرّج من برامج الهواة يجب أن يكون قوياً ومكافحاً، وأن يعمل بقوة من أجل تحقيق الإستمرارية، وأيضاً يجب أن يتمتع بثقة عالية في النفس كي يتمكن من إكمال المشوار".