الضباب حولنا والجمال امامنا، هكذا يمكننا ان نختصر ليلة السبت الماضي في ضهور الشوير حيث تم انتخاب الصبية لينا كحيل ملكة جمال المغتربين للعام 2014، برعاية وإشراف وزارة السياحة.

من أجواء رائعة، اضاف اليها سحر المكان الكثير من الجمال وبمشاركة 13 صبية لبنانية أتينَ من مختلف ارجاء المعمورة، أقيمت مباراة انتخاب ملكة جمال المغتربين في ضهور الشوير للعام 2014، طبيعة خلابة، استقبال مميز، اضافة لمحبة المنظمين حضننا الضباب بمحبته تلك الليلة.

لبنانيات مغتربات أمضين سنوات عمرهن الصغير في الغربة إجتمعن على محبة لبنان والمنافسة على حمل اسمه في المحافل الدولية والمشاركة بمباريات عالمية كما صرحت الاعلامية وعضو لجنة التحكيم سوسن السيد.

المتنافسات هن ناديا حيدر من الارجنتين، جوليا عساف من بلجيكا، ثمينة بو شبكة من البرازيل، رانيا طليح من كندا، يمير سعادة من تشيلي، سارة طربيه من فرنسا، امينة الحسن من المانيا، لينا كحيل من المغرب، غنوة سعيد من east coast usa، جوسلين مارون من west coast usa، جسيكا فضول من السويد، نور نعوم من انكلترا، وفلورنسا كاستيلو ريس من الاورغواي.

تألفت لجنة التحكيم من السادة، الدكتور هيثم عون، الاعلامية شيرلي المر، ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة كريستينا صوايا ابنة ضهور الشوير، ملكة جمال لبنان السابقة والاعلامية سوسن السيد، السيد وديع عبد الاحد رئيس لجنة ملكة جمال المغتربين، جوال ابو فرحات، مصمم الازياء حنا توما جان والسيد جورج كميد.

بعد المرور بلباس السهرة والمايو تم اختيار 8 متسابقات للمرحلة نصف النهائية وهن :ملكات جمال لبنان في البرازيل، كندا، تشيلي، فرنسا، المانيا، المغرب، السويد، والاورغواي.

وكانت المرحلة الاخيرة مرحلة السؤال الموحد والذي على ضوئه تم تحديد الملكة والوصيفات فكان :"في حال تعرفت على شاب لبناني خلال فترة اقامتك في لبنان واحببته، هل تتركين مكان اقامتك وتعودين الى لبنان؟".

فحددت الاجابات الفائزات حيث تربعت الجميلة لينا كحيل ملكة جمال لبنان في الغرب على عرش ملكة جمال المغتربين للعام 2014، وفازت ملكة جمال لبنان في السويد جسيكا فضول بلقب وصيفة اولى ، وملكة جمال لبنان في كندا رنيم طليح بلقب وصيفة ثانية، بينما فازت ملكة جمال لبنان في فرنسا سارة طربية بلقب ملكة جمال الاناقة.

تميز الحفل بحضور فاعليات ضهور الشوير وعلى رأسهم وزير التربية الياس ابو صعب.

ملاحظات سريعة:

- احيا الحفل الفنانان ملحم زين ومايا دياب، ملحم بدت عليه النحافة بعد العملية الذي اجراها فكان رشيقاً، ومايا دياب اذهلت الحضور باناقتها وطلتها وجمالها.

- قدم الحفل الذي ستنقله شاشة الـmtv، الاعلاميان مجدلا خطار والبير طحومي، مجدلا تميزت باناقة لافتة حيث ارتدت فستانا اصفر اللون من تصميم عضو لجنة التحكيم حنا توما جان.

- صودف جلوس الاعلامي جوني الصديق الى جانبنا فلاحظنا ان رنين هاتفه لم يتوقف، والاتصالات كانت عبارة عن شكاوى من المواطنين الذي وعدهم بمعالجتها في برنامجه عبر اذاعة "جرس سكوب".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً إضغط هنا .