يقال كثيرا ان الموسيقى توحد الشعوب، وانها لغة واحدة يتواصل من خلالها البشر والكائنات الحية على مدار كوكبنا.


وبتنوع الموسيقى وتنوع اللغات يبقى الإيقاع جاهزا ليحرك أجسادنا بكل الاتجاهات من دون استئذان غير آبه باننا نكاد لا نفقه معاني الكلمات واللغات التي تصل الى آذاننا.. إلا اننا نرقص ونستمتع.


مساء السبت وفي حفلة فريدة من نوعها، استقبل مهرجان بيت مسك المايسترو الغجري البلقاني Goran Bregovic الذي حضر برفقة 9 من اعضاء فرقته بين عازفين وسيدتين من الكورس.


الحفل الذي بدأ بأغنية Scherzo ومن ثم تلتها Gas, Gas ،Omule،Champagne for Gypsies،Underground Tango، Maki, Maki،Ne Siam Kurve Tuke…، Presidente،Quantum Utopia، That Man،So nevo si، Fertig، Bijav، Aven Ivenda، On the back-seat of my car.


ومن ثم تابعت الفرقة الغناء وادوا Natanixara، Balkaneros، Usti Babo،Gas, Gas, Gas، Mik Miik، Ciribirbela،(YA-YA (Ringe Ringe Raja ،Soferska (Truckers’ song)، Ederlezi،Mesecina (Moonlight)،In the Death Car.

بحدود الـ 20 أغنية غناها Goran على خشبة مسرح بيت مسك، حيث في البداية كان الجمهور يصفق ويلوح بالأيادي، الا انه ومع انقضاء الوقت ومع تزايد وتيرة المتعة الموسيقية والنشوة الإيقاعية التي اصابتنا بسبب الموسيقى الحية والاضاءة المبهرة وصورت المؤدين المميز، انطلق عدد كبير جدا من الشباب والبنات من مقاعدهم لينزلوا امام المسرح ويبدأوا بالرقص على موسيقى Goran الرائعة حيث تجانسوا مع نسيم تلة بيت مسك ورذاذ الندى الذي انشر في ليلة صيف منعشة... ليلة لبنانية بنكهة غجرية.