تشهد هذه السنة نهضة لجيمس دين، فبعد الأخبار التي تفيد بأن نتفليكس تعمل على مسلسل مقتبس من أحد أشهر أفلام دين، East of Eden ، يجري العمل أيضًا على فيلم عن الممثل الشهير.

وعلى عكس فيلم جيمس فرانكو الذي يحمل نفس الاسم، يكشف موقع هوليوود ريبورتر أن الفيلم سيكون أكثر شخصية بعض الشيء. وسيستكشف قصة الحب المزعومة بين دين وويليام باست ، الذي ادعى في مذكراته لعام 2006 أنه كان على علاقة رومانسية بالممثل. ويحمل الفيلم عنوان Surviving James Dean ، تمامًا مثل المذكرات. وكتب جاي جيدو السيناريو بعد الحصول على حقوق الكتاب.
كتب باست الراحل في الكتاب أنه ودين التقيا في مسرح جامعة كاليفورنيا عندما كانا في التاسعة عشرة من عمرهما. بدأوا كزملاء في السكن، وتطورت صداقة وثيقة، وفي النهاية أصبحا عاشقين. نظرًا لأن هذا كان في الخمسينيات من القرن الماضي، كان عليهما إبقاء علاقتهما سرية. كما أثرت مهنة دين الصاعدة بشكل كبير على هذا القرار حيث لم يرغبا في الإضرار بها. كان دين سيقدم العلاقات بين الجنسين للعالم، لكن باست كان يأمل أن يتمكنا من العيش معًا مرة أخرى. توفي دين عام 1955 عن عمر يناهز 24 عامًا في حادث سيارة، بينما توفي باست عام 2015 عن عمر يناهز 84 عامًا، ويركز المخرج أيضًا على اختيار الممثلين المناسبين لأدوار دين وباست ووالدة باست. وقال: "أنا مهووس باختيار الممثلين المناسبين لإخراج فيلم عن شخصية مشهورة. أريد أن يشعر الناس وكأنهم يشاهدون جيمس دين الحقيقي على الشاشة".
جيمس دين هو أحد أشهر الممثلين في القرن العشرين، كان معروفًا بتجسيده لشخصيات معقدة تحدت المفاهيم المقبولة في ذلك الوقت. في غضون سنوات قليلة، قام ببطولة أفلام لاقت استحسانًا كبيرًا مثل East of Eden و Rebel Without a Cause و Giant ، وقد تم إصدار الفيلمين الأخيرين بعد وفاته .