حل الممثل اللبناني طلال الجردي ضيفاً على سفيرة الإعلام ورئيسة تحرير موقع الفن الإعلامية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد".


تحدث طلال في الجزء الثاني من المقابلة، عن أصول عائلته، وأشار الى أنه كان يتمنى لو كان الزواج من دين مختلف أسهل في هذا المجتمع، لأن فكرة أن يجد المرء شريكاً له ليست سهلة. كما كشف سبب عدم زواجه، لافتاً الى أنه أصبح صعباً في اختياراته مع مرور الوقت.
وتكلم عن شخصية "رباح" وحنيته الزائدة، وعلاقة الأخوة التي جمعته ب، "سهاد/يسار"، التي جسدتها الممثلة ماغي بو غصن في مسلسل "ع أمل"، كما تحدث عن الثنائية مع الممثلة كارول عبود، وعن المخرج رامي حنا وعن مهنيته وإحترافه، مشيراً الى أنه يعرف كيف يبني قصة وينقلها الى المشاهد، وأكد أنه لم يكن هناك صراع بين الممثلين على لعبة الاسماء والبوستر، وكان هناك نضج كبير في هذا المسلسل من قبل كل أسرة العمل، وأشار إلى أن هذا المسلسل أسس لمجموعة ممثلات واعدات في المستقبل.
وتحدث طلال عن الممثلة ماغي بو غصن، مشيراً الى أنه يقول لها منذ فترة، إنه يتمنى عودتها بعمل كوميدي، لأنه يليق بها ذلك كثيراً.
وكشف أنه صوّر مسلسلاً في تركيا لمدة سنة، مع عدد من الممثلين، من بينهم فادي صبيح وسامر اسماعيل وعبدو شاهين وميا سعيد ووسام فارس، والعمل هو النسخة العربية من مسلسل "في الداخل" التركي، والمقرر عرضه في شهر أيلول/سبتمبر، مشيراً الى أنه لا يشبه الأعمال المعربة التي عرضت.
وتحدث عن مسلسل "ولاد بديعة" وقصة العمل، وأشاد بأداء الممثلة السورية سلافة معمار.
وتكلم عن تعاونه مع الممثل المصري عادل إمام، وقال انه وقتها كان يصور 6 ساعات باليوم الواحد، وقال طلال إن عادل إمام شخص مهني، ودقيق في اختيار المواضيع التي تحاكي أوجاع الناس، ويعالج قضية إجتماعية بنكهة كوميدية، وأضاف أن عادل إمام يحب لبنان كثيراً، وكان مقهوراً على الوضع فيه.
وتحدث طلال عن سبب عدم مشاركته أكثر في أعمال مصرية، مشيراً إلى أن الأمر ليس بالسهل، وأن الممثل اللبناني نيقولا معوض ساعدته العديد من الظروف، منها وجود شقيقه في مصر، ونيقولا يتكلم باللهجة المصرية، لافتاً الى أن الممثلة التونسية هند صبري هي من القلائل الذين إجتازوا الإمتحان بالمصري.
وتحدث عن فيلم "لما حكيت مريم"، وردة فعل الجمهور، والجوائز العديدة التي حصدها، مشيراً الى أن هذا العمل حمله مسؤولية كبيرة.