أثارت الجريمة المروّعة التي ارتكبت أمس من قصف للمستشفى الأهلي العربي المعمداني الواقع في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، ردود فعل غاضبة ومستنكرة، هذه الجريمة التي ارتكبها سلاح الجوّ الإسرائيلي بشنّه غارة جوية عليه في ساعات الليل الأولى، أصابت الغارة الجوية الإسرائيلية العنيفة ساحة المستشفى والتي كان فيها العشرات من الجرحى، فضلًا عن مئات النازحين المدنيين، وأغلبهم من النساء والأطفال، وتسببت هذه المجزرة الإسرائيلية في كارثة حقيقيّة حيث مزَّقت أجساد الضحايا وجعلتهم أشلاء متفرّقة ومحترقة، فيما تحول المستشفى إلى بركة من الدماء. ويعدّ المستشفى الأهلي العربي المعمداني أحد أقدم مستشفيات قطاع غزة، ويتبع للكنيسة الأسقفية الأنغليكانية في القدس.

الفنانة ماجدة الرومي شاركت صورة عبارة عن رسمة تعبيرية لأرواح الأطفال الضحايا الذين قتلوا في الغارة على المستشفى، وقد نبتت لهم أجنحة كدليل على براءتهم وهم يطيرون فوق الركام، وكتبت كلمات تدمي القلب جاء فيها :"قلبي لم يعد يحتَمِل كل هذا الإجرام الذي يقترِفُه العدو بحقّ أهل غزّة!

يا ربّي وإلهي تدخّل لصالحهم ، يا إلهي تحرّك لنُصرتهم، يا إلهي متى يأتي يوم غضبِك على قاتلي أطفال غزّة وأهلها العُزَّل؟!!! يا إلهي قلّ لي مَن لهم سواك مَن؟مَن؟ مَن يا إلهي؟!!!ماجدة الرومي 18/10/2023".