أظهرت دراسة جديدة قادها باحثون من قسم علوم التغذية بجامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، ونُشرت في مجلة Journal of Clinical Lipidology، أن تناول ثمرة أفوكادو واحدة يومياً قد يسهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب لدى البالغين الذين يعانون السمنة بنسبة تقديرية تصل إلى %4.

وشملت التجربة التي استمرت ستة أشهر 786 مشاركاً؛ حيث تبين أن إضافة الأفوكادو للنظام الغذائي المعتاد أدت إلى خفض تركيز جزيئات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) المسؤولة عن نقل الكوليسترول في الدم بمقدار 49 نانومول/لتر، بصرف النظر عن العمر أو الجنس أو العِرق. ورغم أن هذا التغيير البسيط لم يؤدِ إلى إنقاص الوزن أو تقليل محيط الخصر، إلا أن الباحثين اعتبروه خطوة عملية وقابلة للتطبيق لتحسين مؤشرات صحة القلب والأوعية الدموية، مع إمكانية البدء بها كمدخل لتطوير جودة النظام الغذائي بوجه عام.