في اعترافات مدوية هزت الوسط الفني العالمي، كشفت النجمة البريطانية هانا موراي، صاحبة شخصية "جيلي" في مسلسل Game of Thrones، عن تفاصيل مروعة حول إصابتها بنوبة ذهان حادة أدت إلى احتجازها إجبارياً داخل مستشفى نفسي لمدة 28 يوماً.
وأوضحت موراي أن الأزمة بدأت عام 2017 تحت وطأة ضغوط التصوير، حيث انخرطت مع جماعة غامضة للعلاج بالطاقة قادها شخص غامض يدعى "ستيف"، مستغلةً شغفها الطفولي بعالم السحر وسلسلة "هاري بوتر" لتمرير أفكارها؛ لتتطور حالتها سريعاً إلى نوبة ذهان وفقدان تام للنوم وسماع أصوات وهلوسات. وبلغت المأساة ذروتها في فندق بلندن حين حاصرها أعضاء الطائفة داخل حمام لممارسة طقوس "طرد الأرواح الشريرة" بدلاً من إسعافها، لولا تدخل شخص أنقذ حياتها، لتنتهي الرحلة بتشخيصها بـ "اضطراب ثنائي القطب"، وهو ما دفعها لتوثيق تلك التجربة في مذكراتها المقبلة كجزء من محاربتها للوصمة الاجتماعية التي تلاحق المرضى النفسيين والمودعين بالمصحات العقلية.
























