لم تعد المسافات أو انقطاع الشبكة عقبة أمام مستخدمي هواتف iPhone، إذ وفرت أبل مؤخرًا ميزة إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية، لتصبح وسيلة اتصال آمنة في المناطق النائية أو أثناء الرحلات التي تفتقر لأي تغطية خلوية أو واي فاي.
الميزة، التي بدأت مع iPhone 14 كخدمة استغاثة طارئة، توسعت الآن لتشمل إرسال الرسائل النصية والتواصل مع الآخرين، ما يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال حتى في أصعب الظروف. وعند تواجد المستخدم في منطقة بلا تغطية، يعرض الهاتف إشعارًا يوفر خيارات الاتصال عبر الأقمار الصناعية، بما في ذلك:
إرسال الرسائل النصية
خدمة الطوارئ SOS
المساعدة على الطريق
ميزة "العثور على جهازي"
كما يمكن استخدام iMessage مباشرة عبر واجهة Dynamic Island، حيث يرشد الهاتف المستخدم خطوة بخطوة للعثور على القمر الصناعي الأقرب وضبط الهاتف بالزاوية الصحيحة لضمان اتصال ناجح، مع تجربة شبيهة بإرسال الرسائل العادية تقريبًا.
وتدعم الميزة إرسال الرسائل عبر:
iMessage: مع تشفير كامل من أبل.
الرسائل النصية القصيرة (SMS): يمكن إرسالها لأي جهة اتصال، مع استقبال مقتصر على جهات الطوارئ المحددة.
وتتوافق الخدمة مع أجهزة:
سلسلة iPhone 14
سلسلة iPhone 15
سلسلة iPhone 16 بما فيها iPhone 16e
سلسلة iPhone 17 وiPhone Air
بهذه الخطوة، تصبح هواتف آيفون أكثر أمانًا وموثوقية، لتبقى وسيلة تواصل فعّالة حتى في أكثر الأماكن عزلة.

























