في خطوة نوعية تعكس توجّهًا متقدمًا نحو مستقبل الطاقة النظيفة، سجّلت اليابان إنجازًا جديدًا في مجال الطاقة المتجددة عبر تشغيل أول توربين بحري بقدرة ميغاواط على مستوى البلد.
ووفقًا لتقرير صادر عن Marine Technology News، تم تركيب توربين AR1100 في مضيق نارو بالقرب من جزر غوتو بمحافظة ناغازاكي مطلع عام 2025، ويبلغ إنتاجه 1.1 ميغاواط، ما يجعله أكبر مشروع لطاقة المدّ والجزر في اليابان حتى الآن.
التوربين متصل حاليًا بالشبكة المحلية ويوفّر كهرباء نظيفة لجزر غوتو، في مؤشر واضح على تنويع اليابان لمصادرها المتجددة واعتمادها على تيارات المحيط لدعم أهدافها المناخية.
























