أطلقت الكاتبة والإعلامية جورجيت أبو راشد كتابها الجديد "Lifting The Veil Of Happines"، وذلك ضمن حفل توقيع أقيم مؤخراً في الصالون الأدبي والثقافي في كازينو لبنان، بحضور شخصيات سياسية وإعلامية وثقافية وإجتماعية.

موقع الفن كان له حوار خاص مع جورجيت أبو راشد، تحدثنا خلاله عن كتابها الجديد، وعن سبب إختيارها اللغة الإنجليزية في كتابته، بالإضافة إلى فئة القراء التي تتوجه إليها من خلال كتابها، كما تحدثنا عن سبب إعتمادها الكتاب المطبوع في ظل التطور التكنولوجي الكبير.

لماذا كتبتِ الكتاب باللغة الإنجليزية؟ ولأي شريحة من الناس تتوجهين من خلاله؟

اخترت اللغة الانجليزية لأنها لغة عالمية، ليصل الكتاب إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص. هو كتاب بسيط وسهل الفهم، يناسب جميع الفئات الاجتماعية والثقافية، ويقدم محتوى يلائم اهتمامات القراء من مختلف الأعمار والخلفيات.

من خلال كتابكِ هذا ترشدين القراء للوصول إلى السعادة، هل للسعادة قواعد مطلقة؟ أم أن لكل إنسان قواعد خاصة؟

ليس للسعادة قواعد أو أسرار، إنها مفهوم شخصي بحت، وهي ليست من خلال تطبيق قواعد. كل شخص يحدد سعادته ويختبرها، ويعيشها بطريقة تختلف عن طريقة الآخر.

هناك كتاب اسمه The Secret موجود منذ زمن الأسواق، هل هناك قواسم مشتركة بينه وبين كتابك الجديد؟

تقوم فكرة The Secret على قانون الجذب، ويدعي أن التفكير الإيجابي يمكن أن يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل، مثل زيادة الثروة، والصحة والسعادة، أما Lifting The Veil Of Happiness فهو واقعي حقيقي، يستند على خبرات شخصية، وشهادات من ٢١ شخصاً من مختلف الجنسيات والمستويات الاجتماعية. عند قراءة الكتاب يشعر القارئ أن أفكاره وأسئلته موجودة ضمن السطور، والأجوبة متوافرة في متناول يديه.

لماذا طبعتِ كتاباً في زمن أصبحت فيه القراءة متاحة على الإنترنت؟

"الكتاب هو خير جليس في الأنام"، لا تزال هناك فئة من الناس مثلي تماماً، تستمتع بالكتاب وبرائحة الورق، ولديها شغف في المطالعة، والشعور بالأفكار والسفر عبر الخيال، أما بالنسبة إلى الفئة التي تقرأ على الإنترنت، فستكون لها أيضاً حصة.

من أين يمكن للقراء أن يحصلوا على الكتاب؟ وهل هو متوافر خارج لبنان؟

الكتاب متوافر في فروع Virgin Megastores، وفي مكتبة أنطوان. أما بالنسبة إلى خارج لبنان، فسيكون الكتاب متوافراً على موقع Amazon.