فيليبين لوروي بوليو ممثلة فرنسية في جعبتها عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية. حصلت على ترشيح لجائزة سيزار لأفضل ممثلة واعدة. وكانت لها خلال مسيرتها علاقتان عاطفيتان مميزتان وابنة وحيدة. عرفت شهرة اوسع عبر تجسيدها دور "سيلفي" في سلسلة Emily in Paris.

الولادة:

ولدت Philippine Leroy-Beaulieu في 25 نيسان/ أبريل 1963 في بولونيا بيلانكور، في باريس، وانتقل والداها إلى روما عندما كان عمرها 3 أشهر. أمضت طفولتها في إيطاليا حيث بدأ والدها الممثل فيليب ليروي مسيرته المهنية في السينما الإيطالية. انفصل والداها (كانت والدتها فرانسواز لوران مصممة ديكور داخلي، ثم مصممة أزياء لدار الأزياء كريستيان ديور) عندما كانت في الحادية عشرة من عمرها، فانتقلت مع والدتها وشقيقها إلى باريس في سن السادسة عشرة. بعد حصولها على البكالوريا، بدأت دراسة الأدب في جامعة السوربون، ثم اتجهت إلى المسرح من خلال الالتحاق بدورة فلوران في باريس حيث أصرت على دراسة الدراما على الرغم من معارضة والديها. حاول والدها الممثل فيليب ليروي بشكل خاص منعها من ممارسة هذه المهنة لكنه لم ينجح.

بداية التمثيل:

بعد ظهور ليروي بوليو على المسرح، ظهرت على الشاشة لأول مرة في الفيلم الدرامي الكوميدي Surprise Party للمخرج روجيه فاديم عام 1983 قبل أن تلعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي Trois hommes et un couffin عام 1985. وحصلت على ترشيح لجائزة سيزار لأفضل ممثلة واعدة عن دورها في هذا الفيلم.

أدوار البطولة:

منذ عام 1982 وحتى اليوم بلغ عدد الأفلام السينمائية التي لعبت فيها Philippine Leroy-Beaulieu أدواراً حوالي 50 فيلماً في أدوار بطولة وأدوار ثانوية. أولها كانEden وأشهرها Trois Hommes et un couffin و Les Possédés عام 1988 وسواها من الأفلام الناجحة في مسيرتها.
ساعد نجاحها في فيلم Trois hommes et un couffin على الاندفاع في مسيرتها السينمائية، وتبع ذلك سلسلة من الأدوار في أفلام مثل Les Deux Fragonards، وLa Révolution française حيث قامت بوليو بتمثيل دور شارلوت كورداي والذي تم توقيت إصداره في عام 1989 ليتزامن مع الاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية للثورة الفرنسية.
لعبت ليروي بوليو دور البطولة في الفيلم الفرنسي ناتاليا، الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي عام 1988. في السنوات التالية، عملت في العديد من الأفلام الأوروبية، أبرزها انقسام الروح إلى قسمين عام 1993. وفي عام 1994، عادت إلى الكوميديا ​​من خلال لعب دور زوجة باتريك براودي الحامل في فيلم Neuf Mois، ثم La Belle Verte وHercule Sherlock and وLa voie est libre ، وJefferson in Paris و Vatel. في عام 2003، أعادت تمثيل دورها سيلفيا في فيلم Years After 18. ولعبت دوراً في فيلم المغامرات Deux Frères عام 2004.

في التلفزيون:

شاركت بوليو في حوالي 30 مسلسل تلفزيوني أولها Série noire عام 1984، و Les Enfants du faubourg عام 1994.
في السنوات الأخيرة، وعلى شاشة التلفزيون، ومن عام 2015 إلى عام 2018، لعبت دور البطولة في مسلسل Dix pour Cent، ولعبت دور كاثرين بارنفيل في المسلسل الكوميدي Call My Agent عام 2015 وكذلك لعبت دور الشخصية الرئيسية في المسلسل الكوميدي البوليسي Agathe Koltès (2016–2019). في عام 2020 بدأت بطولة دور سيلفي غراتو في المسلسل الاميركي Emily in Paris على Netflix. في عام 2022، ظهرت بدور مونيك ريتز، أرملة تشارلز ريتز في المسلسل الدرامي The Crown.

في المسرح:

شاركت لوروي في أعمال مسرحية قليلة وهي:
(1986) L'Avare, de Molière و Les Caprices de Marianne (1989)،
Les Monologues du vagin (2010).

الحياة العاطفية:

لم تتزوج Philippine Leroy-Beaulieu قط، لكن علاقتين ميزتا حياتها. الأولى علاقتها بالمخرج الأرجنتيني سانتياغو أميغورينا والذي أنهت علاقتها به عام 1982، مما أدخل المؤلف في حزن شديد ألهمه لكتابة روايتين هما "الحب الأول" و"الهزيمة الأولى". كان أميغورينا في الواقع الزوج السابق وأب أطفال جولي غاييه، التي صارت فيما بعد زوجة الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند.
علاقتها العاطفية الثانية كانت مع ريتشارد بين الممثل وكاتب السيناريو ومخرج الأفلام الوثائقية، ونتيجة هذه العلاقة ولدت ابنتها Taïs، في أوائل التسعينيات. كان المسرح هو الشغف المشترك بين الاثنين، إذ كان ريتشارد بين مخرجاً لمسرحية "فانتازيو" عام 1989، والتي شاركت فيها فلبين تمثيلاً.