بأول تعليق له على وفاة زميله الفنان العالمي ليام باين، وجه الفنان العالمي زين مالك رسالة مطولة ومؤثرة له، ناشرة صورة تجمعها عندما كانا لا يزالان في فرقة "One Direction".

وكتب زين: "ليام، لقد وجدت نفسي أتحدث إليك بصوت عال، على أمل أن تتمكن من سماعي، لا يسعني إلا أن أفكر بأنانية أنه كان هناك الكثير من المحادثات التي يجب أن نجريها في حياتنا.

لم أشكرك أبدا على دعمك لي خلال بعض أصعب الأوقات في حياتي.

عندما كنت أفتقد المنزل كطفل يبلغ من العمر 17 عاما، كنت دائما هناك بنظرة إيجابية وابتسامة مطمئنة وأخبرني أنك صديقي وأنني كنت محبوبا.

على الرغم من أنك كنت أصغر مني سنا، إلا أنك كنت دائما أكثر عقلانية مني، وكنت عنيدا، ورأيا، ولم تهتم بإخبار الناس عندما كانوا مخطئين.

على الرغم من أننا اصطدمنا بالرؤوس بسبب هذا عدة مرات، لقد احترمتك دائما سرا لذلك.

عندما يتعلق الأمر بالموسيقى ليام، كنت الأكثر تأهيلا بكل معنى الكلمة. لم أكن أعرف شيئا بالمقارنة، كنت طفلا مبتدئا بدون خبرة وكنت بالفعل محترفا.

كنت دائما سعيدا بمعرفة ذلك، بغض النظر عما حدث على خشبة المسرح، يمكننا دائما الاعتماد عليك لمعرفة الطريقة التي يجب بها توجيه السفينة بعد ذلك.

لقد فقدت أخا عندما تركتنا ولا أستطيع أن أشرح لك ما سأعطيه لأعانقك للمرة الأخيرة وأقول وداعا لك بشكل صحيح وأخبرك أنني أحببتك وأحترمك بشدة. سأعتز بكل الذكريات التي لدي معك في قلبي إلى الأبد،

لا توجد كلمات تبرر أو تشرح شعوري الآن بخلاف ما هو أبعد من الدمار.

آمل أن تكون جيدا أينما كنت الآن وأن تكون في سلام وأن تعرف كم أنت محبوب.

أحبك يا أخي".