لا زال كل محبي الفنان العالمي ليام باين تحت تأثير الصدمة، بعد إعلان وفاته خلال تواجده في الأرجنتين، اثر سقوطه من شرفة غرفته في الفندق الذي كان متواجداً فيه.

حبيبة ليام كانت متواجدة معه في هذه السفرة التي قضياها معاً، وحضرا خلالها حفل زفاف، الا انها عادت قبل يومين الى بلدها وتركته لوحده.
ليام كان يعاني من مشاكل نفسية عديدة، وكان تحت تأثير المخدرات والكحول قبل وفاته، وأفادت الشرطة انها تلقت اتصالا من الفندق قبل وفاته، واشار العامل الى أن هناك "ضيفاً في الفندق عنيف للغاية ويحطم غرفته".
وبالفعل اشارت التقارير الى ان ليام كان قد حطم كمبيوتره المحمول والتلفزيون الموجود في الغرفة، وسبب خراباً كبيراً فيها، وكان الموظفون قد حاولوا تهدئته مراراً، الا انه كان تحت تأثير كمية كبيرة من المخدرات، التي دفعته للتصرف بشكل مجنون، حتى وقوعه أو قفزه كما رجح البعض، من الطابق الثالث!
يذكر أن خطيبته السابقة مايا هنري كانت قد رفعت دعوى قضائية ضده، اذ كان يتصل بها مراراً وتكراراً ويؤذيها نفسياً بما يقوله وبطريقة محاولته السيطرة على حياتها بحسب ادعاءاتها، كما كان يتواصل مع أهلها لكي ترد عليه وكان من المفترض أن تنظر المحكمة في القضية قريباً جداً.