ليام جيمس باين، مغني إنجليزي، حاز على شهرة كبيرة بعد تأسيسه برفقة 4 شبان آخرين فرقة One Direction التي أصبحت بعد فترة واحدة من أكبر الفرق والأكثر مبيعاً.

عام 2015، إنفصلت الفرقة عن بعضها وإختار كل من الأعضاء شق طريقه وحده، وفي عام 2017 قدم أول ألبوماته، والذي ضمّ أغنية "Strip That Down" التي إحتلت المركز الثالث في Billboard Hot.

جمع في حياته ما تخطى الـ 3.9 مليار إستماع، وعانى بشكل كبير من إدمانه على المشروبات.

توفي اليوم، الـ 17 من شهر تشرين الأول عام 2024، بعد وقوع عن الشرفة في الطابق الثالث من أحد الفنادق، عن عمر 31 عاماً، كاسراً قلوب محبيه حول العالم.

إليكم إذاً أبرز محطات حياته.

بداياته وحياته الخاصة

ليام هو واحد من الأعضاء الـ 4 لفرقة One Direction الشهيرة، والتي تشكلت خلال برنامج X- Factor عام 2010، بعد عامين من محاولة باين الأولى للمشاركة في البرنامج.

كان في الـ 16 من عمره، وغنى باين نسخة مايكل بوبلي من أغنية "Cry Me a River"، وبدا متوتراً في البداية لكنه إنطلق مع هتافات وتصفيق الجمهور.

وبالرغم من فشله وفشل المغنيين الآخرين وهم باين وزين مالك وهاري ستايلز ونيل هوران ولويس توملينسون في إجتياز المسابقة منفردين، جمع سايمون كويل وزملاؤه الحكام الشبان، في ما أصبح بعد ذلك واحد من أنجح الفرق في العالم.

عام 2015 أعلن الفنان زين مالك، إنفصاله عن الفرقة وقراره بالإبتعاد لفترة، ليبدأ كل منهم بالإبتعاد شيئاً فشيئاً وشق طريقه وحده، وأنتج ليام عدداً من الأغنيات المنفردة التي حقت نجاحات كبيرة، كما أنه أصدر ألبومات، وحقق إيرادات كثيرة. بعد حل الفرقة، تابع باين مسيرته الفنية وحده، ووصلت أغنيته "Strip That Down" إلى قائمة Billboard Top 10، وظلت لعدة أشهر.

عام 2019 أصدر ألبوم "LP1" وأصدر آخر إصدار له - أغنية منفردة تسمى "Teardrops" - في آذار.

حياة عاطفية سامة وفضائح بالجملة

دخل باين في علاقة حب مع الموسيقية شيريل كول التي كانت تكبره بـ 9 سنوات، وكانت إحدى أعضاء لجنة X Factor عندما شارك، إلا أن علاقتهما بدأت بعد سنوات، وأنجبت منه طفلاً أصبح يبلغ من العمر 7 سنوات الآن.

عام 2020، طلب يد حبيبته مايا هنري، إلا أنهما إنفصلا عام 2022، وكتبت مايا رواية قالت أن علاقتهما وكيف اجبرها على إجـ ـهاض طفلها في المنزل لكي لا تعرف الصحافة وعن تصرفاته المرضية معها ومع كل من حوله اضافة الى خيانته لها واهانتها.

وعرف بعد ذلك أن محامينها أرسلوا له قراراً ليتوقف عن التواصل معها بأي شكل من الأشكال كما رفعت دعوى قضائية عليه قبل فترة قصيرة لكي تنظر المحكمة بتصرفاته المرضية معها.

وعام 2022 دخل في علاقة مع المؤثرة كيت كاسيدي، التي إعترفت أنها كانت تتخيل هذه العلاقة من عمر الـ 10 سنوات. وقبل ساعات من وفاته، شارك باين صورة على موقع التواصل الإجتماعي لهما يبتسمان على المرآة وهما يرتديان ملابس السباحة. على الرغم من علاقتهما الا ان تقارير عديدة اشارت الى ان باين كان لا زال يحاول مضايقة خطيبته السابقة كما انه لم يكن وفيا مع اي من حبيباته اذ كان يخونهن مراراً وتكراراً وكانت تصرفاته فيها الكثير من "العنف" نظرا الى ادمانه على المخدرات والكحول.

معاناته مع الإدمان وأفكاره الإنـ ـتحارية

حوالي عام 2021، وفي الوقت نفسه الذي كان على علاقة بالفنانة شيريل كول تقريباً، تحدث باين بصراحة عن تعاطيه للمخدرات وورود أفكار إنتحارية إلى ذهنه، واصفاً نفسه بالـ شخص الغاضب.

وقال خلال بودكاست Diary of A CEO قبل عامين من بدء علاجه: "لقد كان الأمر خطيرًا للغاية. لقد كانت مشكلة. لم أكن أعرف نفسي إلا بعد ذلك، وقلت لنفسي، "حسنًا، أحتاج إلى إصلاح نفسي". لم أكن أحب نفسي كثيراً، ثم أجريت تغييراً".

ثروة ليام باين

ذكرت تقارير صحافية أن جميع أعضاء فرقة One Direction، تركوا الفريق مع ثروة تصل الى 50 مليون دولار لكل عضو، إلا ان التقارير لم تصدر بعد ان المردود المنفرد لهم، بعد أن إتخذ كل منهم طريقه لوحده في مجال الفن.

والآن قبل وفاته أصبحت صافي ثروته تقدر بـ 47 مليون دولار.

وفاته وآخر ساعات حياته

في الـ 17 من شهر تشرين الأول عام 2024، أي اليوم، عثر على الفنان ليام باين البالغ من العمر 31 عاماً متوفياً بعد سقوطه من شرفة فندق في منطقة بوينس آيرس من الطابق الثالث، بحسب الشرطة، مما أسفر عن إصابات بالغة الخطورة أدت إلى وفاته على الفور.

وبحسب المعلومات يبدو أن باين قفز من شرفة "قفز من شرفة غرفته" حوالي الساعة الـ 5 مساءً بتوقيت الأرجنتين، وهرعت الشرطة إلى الفندق بعد الإستجابة لنداء الطوارئ محذرة من "رجل عدواني قد يكون تحت تأثير المخدرات أو الكحول".

وقد حصلت وكالة أسوشيتد برس على المكالمة التي جمعت بين مدير الفندق والـ 911، جاء فيها: "ضيفاً غارقاً في المخدرات والكحول ... إنه يدمر الغرفة بأكملها، حسنًا، نحتاج منك إرسال شخص ما، من فضلك". أصبح صوت المدير أكثر قلقًا مع المكالمة، مشيراً إلى أن الغرفة بها شرفة.

يذكر أن باين كان صريحاً بشأن معاناته من الإدمان، ونشر عام 2023 مقطع فيديو على يوتيوب، حيث قال إنه توقف عن تعاطي المخدرات لمدة ستة أشهر بعد تلقي العلاج.

رحيله يسبب صدمة لمعجبيه

العشرات من المعجبين توافدوا إلى محيط الفندق بعد إنتشار الأخبار، وشكلوا صفوفاً امتدت إلى الشارع المحاط بسياج خارج الفندق حيث وقفت الشرطة كحارس. شوهد محققو الطب الشرعي وهم يخرجون من الفندق، حيث تم نقل جثة باين بعد حوالي ثلاث ساعات من السقوط. أعربت الشابات اللواتي يصورن بهواتفهن المحمولة عن صدمتهن وحزنهن حيث تم بسرعة نصب تذكاري مؤقت مع صفوف من الشموع وباقات الزهور خارج الفندق.