تمكن فنان يرسم لوحات زيتية واقعية للبيض الذي يقليه شريكه لتناوله في وجبة الإفطار، من بيع أكثر من 600 لوحة حتى الآن.

عندما بدأ دانييل هالكسورث في رسم الطعام لأول مرة، لم يتوقع أبدًا أنه سينتهي به الأمر إلى كسب عيشه من صفار البيض.

تمكن المصمم البالغ من العمر 43 عامًا، والذي يعيش في شيفيلد ولكنه ينحدر أصلاً من تشيسترفيلد، من جمع 41 ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل تصميماته، وتزين أعماله الآن جدران متاجر بيع البيض في جميع أنحاء العالم، كما ظهرت حتى في إعلان هيلمان في بطولة سوبر بول لعام 2024.

رغم أن السيد هالكسورث كان يمارس الفن طوال حياته تقريبًا، إلا أن إحدى اللوحات القديمة التي رسمها في منزل والديه هي التي غيرت مسار حياته المهنية تمامًا.

في أحد الأيام قرر أن يرسم مجموعة من الأشياء اليومية، بما في ذلك الأحذية، وصنبور الحمام، وكعكة مثلجة، وبيضة مقلية.

أثناء فترة الإغلاق، بدأ في بيع أعماله الفنية بعد أن فقدت صديقته كاز هايغ وظيفتها في مجال البيع بالتجزئة، وقال السيد هالكسورث "لقد اختفت فرصتي لعرض أعمالي أو بيعها في المتاجر"، وقال هالكسورث إن اللوحة البيضاوية بيعت بسرعة لشخص محلي، لكن طلبات شرائها استمرت في التدفق.

اقترحت الآنسة هايغ أن يرسم لوحة أخرى ببساطة وعرضت عليه أن تقلي بيضة ليستخدمها كموضوع، والآن، بعد مرور أربع سنوات، رسم 615 شكلًا مختلفًا من البيض المقلي، بعضها مقسم، وبعضها مخلل، وبعضها مزدوج الصفار، وكبير، وصغير، أو في مقلاة.

بعد أن انتهى من استخدامها للإلهام، قام الزوجان وكلبهما سيد بتناول البيض، وقال السيد هالكسورث: "نتناول البيض في وجبة الغداء عدة مرات في الأسبوع - عادة مع الأفوكادو أو السبانخ على الخبز المحمص - ونقوم بالتقاط بعض الصور المرجعية بمجرد قليها قبل تناولها".