رفضت الممثلة كارمن بصيبص خلال إستضافتها في برنامج "عندي سؤال" الذي يقدمه الإعلامي محمد قيس رداً على سؤال عن إحتمال مغادرتها لبنان رفضاً قاطعاً فكرة مغادرتها لبنان وحتى التفكير ولو للحظة بالموضوع وكشفت قائلة أن لبنان هو المسؤول عن كيانها وأفكارها. وأضافت أن لبنان هو الذي صنع شخصيتها وما هي عليه اليوم وهي تكتشف جماله يومياً بشوارع بيروت وفي طبيعته وهي تنظر اليه بطريقة رومانسية.

وحين نشرت كارمن خبر حملها توجهت الى طفلها قائلة: "إلى صغيري، الهدية الثمينة التي أحملها، أعدك أن أحميك بكل جزء مني وأعلمك أن تحب لبنان، حتى في أصعب أوقاته".

لافتة جداً وفريدة كيفية توصيف كارمن لوطنها فهي قادرة على رؤيته جميلاً ورومانسياً بالرغم من الأوضاع الأمنية والإقتصادية والهجرة وغيرها من الظروف القاسية التي يعاني منها وهي عازمة ان تنقل حبها للبنان الى إبنها المنتظر.

وصفت كارمن لبنان بعبارات بسيطة وصادقة وعميقة وعفوية ولم تختر العبارات التقليدية المعروفة والمتداولة التي تمدح بحر وأرز وجبال لبنان.

كارمن شكرت لبنان بشكل واضح على ما قدمه لها وأقرت أنه لولاه لما هي اليوم كما يعرفها الجميع. من الواضح أن كارمن تلقت تربية وثقافة وطنية منذ طفولتها حافظت عليها وعلى مبادئها وتمسكها ببلدها بكل أحواله وظروفه.

نتمنى أن تكون بصيبص مثال إلى كل الممثلين اللبنانيين الذين للبنان فضل عليهم.