العالم العربي لطالما كان منبعاً للفن والإبداع، حيث خرج منه فنانون كبار أثروا على الساحة الفنية العالمية وأثبتوا أن هذه المنطقة تزخر بالمواهب اللامعة على المستوى الدولي. ووصل الكثير من الفنانين والمشاهير العرب إلى العالمية وبرعوا في مجالاتهم الفنية المختلفة، ووقفوا على أهم المسارح ومثلوا في أضخم الأفلام والمسلسلات. بالمقابل، هناك أيضا فنانون عالميون وصلوا للقمة وحققوا شهرة واسعة، وعُرفوا على الساحة الفنية بفنهم وأعمالهم، إلا أن القليل من يعرف أن أصول بعض الفنانين العالميين تعود للعالم العربي،

النجمة العالمية شاكيرا:

تعتبر النجمة العالمية شاكيرا من أشهر الفنانات حول العالم، ولدت في كولومبيا لأب لبناني الأصل وُلِد بنيويورك ومن أم كولومبية، وقد عاشت فترة صغيرة من طفولتها بالبحرين، لذلك تجيد اللغة العربية. زارت المغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا لبنان مرتين الأولى في حزيران/يونيو 2003 وتحديداً بلدة تنّورين شمال لبنان التي تنحدر منها عائلة والدها وتوجّهت بعدها إلى محمية تنورين حيث زرعت شجرتي أرز، واحدة باسمها والثانية باسم عائلتها. في زيارتها الثانية في أيار/مايو 2011 أحيت شاكيرا حفلاً غنائياً في ظل إجراءات أمنية مشددة. ورافقها في رحلتها والدها وأمها ووولديها ميلان وساشا من حبيبها السابق لاعب كرة القدم جيرار بيكيه. وأقيم الحفل الغنائي على مسرح شُيد في جوار غابة الأرز.

ستيف جوبز:

وُلد ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل" بولاية كاليفورنيا، لأب سوري مُسلم اسمه عبد الفتاح جندلي، وأم أميركية كاثوليكية. كان والد ستيف جوبز قد أتى للدراسة في كاليفورنيا، وأحب والدة ستيف وأنجب منها الطفل خارج مؤسسة الزواج، وعندما تقدم للزواج منها رسميا، رفضت عائلة الأم زواجها من رجل مختلف عنها بالديانة، لذلك عرض الثنائي طفلهما للتبني، فنشأ ستيف مع أبوين آخرين ظن أنهما أبواه الحقيقان حتى بلغ 27 من عمره. ولافت أنه بعد ستة أشهر من تبنيه، تزوج والداه البيولوجيان، وأنجبا طفلة.

المحامية أمل علم الدين كلوني:

هي محامية لبنانية الأصل، اسمها أمل علم الدين، تزوجت من النجم العالمي جورج كلوني. ولدت أمل في لبنان إلا أنها هاجرت مع والديها إلى بريطانيا بسبب الحرب اللبنانية وكانت حينها بعمر السنتين. درست أمل علم القانون بجامعتي أكسفورد ونيويورك، وأصبحت محامية بريطانية لامعة، وناشطة، مُتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان.

الممثلة العالمية سلمى حايك:

سلمى حايك هي ممثلة عالمية شهيرة، اختُيرت لعدة سنوات، واحدة من أجمل 50 شخصاً بالعالم، بدأت التمثيل عام 1988، واشتهرت بعدة أعمال تمثيلية أبرزها فيلم "Desperado "، وفيلم "فريدا " وغيرها.

ولدت سلمى في المكسيك لأب مكسيكي من أصل لبناني، وأم مكسيكية من أصل إسباني. زارت سلمى حايك لبنان عام 2015 للمساهمة في إطلاق مساعدات من خلال حملة قامت بها حملة CHIME لمساندة العائلات والأطفال النازحين من سوريا. وزارت لبنان المرة الثانية تزامناً مع إطلاق فيلم "النبي" المقتبس عن كتاب جبران خليل جبران والتي شاركت في إنتاجه. وبعد المؤتمر الصحافي زارت سلمى حايك بلدة بشري ومتحف جبران خليل جبران.

سيدة الأرجنتين سابقا جوليانا عواضة:

ولدت جوليانا في من 3 نيسان/أبريل 1974 في العاصمة الأرجنتينية، لأب لبناني من مدينة بعلبك اسمه إبراهيم عواضة، وأم سورية إسمها إلسا استير.

جوليانا هي سيدة أعمال، شاركت والدها بأعمال صناعة المنسوجات بالأرجنتين، وأصبحت السيدة الأولى في الأرجنتين بعد أن تزوجت رئيس الأرجنتين سابقا ماوريسيو ماكري.

الممثل العالمي كيانو ريفز:

تعود أصول الممثل العالمي كيانو ريفز إلى لبنان، إذ ولد في بيروت واسمه سامويل نولين ريفز وامه بريطانية وهي راقصة استعراضية. كانت العلاقة بين والديه غير مستقرة، لذلك تم الطلاق بينهما، فانتقل كيانو وأخته وأمه إلى نيويورك وتزوجت أمه هناك من منتج يدعى بول أرون، وسافرت العائلة للاستقرار في تورنتو وأخذ كيانو الجنسية الكندية، إلا أنه تم الطلاق بين والدته وزوجها، وتزوجت بعده مرتين.

الفنان العالمي ميكا:

ولد الفنان العالمي في 18 آب/ أغسطس عام 1983 في بيروت، لأم لبنانية سورية وأب أمريكي، واسمه الحقيقي مايكل بينيمان، عاش حياته في المملكة المتحدة. حقق ميكا نجاحا باهرا بالفن الذي قدمه، إذ وصل ألبومه الأول إلى المركز الأول في جميع الدول الأوربية.

الفنان العالمي مساري:

هو مغني كندي الجنسية، تعود أصوله لعائلة لبنانية، واسمه الحقيقي ساري فوزي عبّود. ولد مساري في بيروت في 10 كانون الأول/ ديسمبر عام 1980، وعندما أصبح في العاشرة من عمره، ترك لبنان وهاجر إلى مونتريال في كندا مع عائلته، وبدأ مسيرته الفنية هناك في عمر الـ13 عاما، ليصبح نجما عالميا مشهورا.

عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد وشقيقتها بيلا:

تنحدر عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، وشقيقتها بيلا حديد، من أصول عربية، إذ يعود أصلهم لفلسـ ـطين.

ولدت جيجي وشقيقتها في لوس أنجلوس، لأب عربي اسمه محمد حديد، وأم هولندية، الأمر الذي يجعلها نصف شرق أوسطية.

وتعتبر الشقيقتان من أشهر عارضات الأزياء في العالم في السنوات الأخيرة، وصورهما تتصدر دائما غلافات المجلات.

الممثلة التركية بينار دينيز:

بينار دينيز هي واحدة من بين أشهر الممثلات في تركيا، اشتهرت بأدوارها في العديد من المسلسلات أبرزها "القضاء"، "أنت وطني"، "عشق 101″ وغيرها.

تحدثت بينار في العديد من المقابلات لها عن أصولها العربية، إذ قالت أنها ولدت سنة 1993، في مدينة أضنة القريبة من الحدود السورية، لعائلة لبنانية، وكشفت أنها كانت طيلة فترة طفولتها تتحدث العربية فقط، وتعلمت اللغة التركية في المدرسة الإبتدائية. ولفتت بينار في إحدى مقابلاتها عن موقف طريف كان يحدث معها، إذ قالت أنها كانت تقول لامها "ماما" وهي ما يعني "طعام الحيوانات" باللغة التركية، ما كان يصدم الجميع، إلى أن تعلمت بعد ذلك قول كلمة "أني" وهي أمي باللغة التركية.

الممثل التركي خالد أوزغور ساري:

اشتهر الممثل التركي خالد أوزغور ساري في العالم العربي بشكل كبير، خاصة بعد دوره في مسلسل "إخوتي"، ثم زادت شهرته بعد المسلسل التركي "المتوحش" الذي ما زال يعرض حتى الآن.

واللافت أن خالد أصوله عربية، إذ تعود لجده، الذي كان قد هاجر من مدينة حلب السورية إلى تركيا، وأسس عائلته هناك، ومنح بذلك أولاده وأحفاده الجنسية التركية.

الممثلة التركية زينب فرح عبد الله:

عُرفت زينب في العالم العربي من خلال المسلسل الشهير "على مر الزمان"، وهي ممثلة تركية شهيرة شاركت في عدة مسلسلات "السلطانة كوسيم"، و"البطل"، و"شقة الأبرياء"، وغيرها. وتعود أصول زينب إلى العراق، فقد وُلدت في مدينة أسطنبول سنة 1989 من أب عراقي كردي وأم تركية، وعاشت في تركيا ما جعلها تجيد اللغة بطلاقة، وتجهل اللغة العربية.