غمرت المياه قسمًا من الطريق السريع M5 بالقرب من بريستول وأغلقت بعد أن احتاج سائقو السيارات إلى الإنقاذ من سياراتهم، وهناك تعطل في السكك الحديدية في أجزاء من ميدلاندز وجنوب إنجلترا.


تم وضع العديد من تحذيرات الفيضانات بسبب ارتفاع منسوب الأنهار بعد أيام من الأمطار الغزيرة في جميع أنحاء البلاد.
اعتبارًا من الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش، كان لدى وكالة البيئة 66 تحذيرًا من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا، مما يعني أنه من المتوقع حدوث فيضانات، و 118 تنبيهًا أقل حدة من الفيضانات.
انتهت صلاحية جميع تحذيرات الطقس الصادرة عن مكتب الأرصاد الجوية الآن ولكن من المتوقع أن يؤثر الاضطراب المحلي على بعض المناطق طوال صباح الجمعة.
تم إغلاق الطريق السريع M5 بين التقاطعين 14 و 16. قالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في أفون إنها تعمل مع الطرق السريعة الوطنية لإنقاذ الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في سياراتهم بعد أن غمرتها مياه الأمطار.
في برمنغهام، كان لابد من إنقاذ رجل من قبل الشرطة عندما غمرت مياه الفيضانات سيارته مساء الخميس، وعلقت سيارة أخرى في ستوربريدج القريبة.
شرطة ويست ميدلاندز سيارة زرقاء مغمورة في المياه حتى غطاء محرك السيارة، مع وجود سياج فوق الماءشرطة ويست ميدلاندز
كان لابد من إنقاذ سائق من سيارته بي إم دبليو بعد أن غمرتها المياه حتى غطاء محرك السيارة في هال جرين، مساء الخميس
في أوكسفوردشاير، تركت الفيضانات الطرق مغمورة بالمياه وأغلقت خطوط السكك الحديدية التي تعمل بين بيستر نورث وبانبوري، وتأثرت الرحلات بين شروزبري وولفرهامبتون بالفيضانات في ويلينجتون في شروبشاير.