شاركت الفنانة اللبنانية زينة مكي، متابعيها عبر حسابها الرسمي، صورة عبرت من خلالها عن حزنها وألمها أثناء مغادرتها لبنان للعمل في بلد آخر.


وكتبت زينة تعليقاً على الصورة، عبرت فيه عن حزنها وشعورها بالألم بسبب مغادرتها لبنان، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.
وقالت زينة في تعليقها: "أن ترحل رغماً عنك في يوم مثل هذا، من أرضك، تحتضن والدتك وهي تبتسم لك رغم قلقها حتى لا تشعرك بالخوف. 'إنتِ قوية يا زينة، توصلي بالسلامة حبيبتي.. ركّزي على شغلك يلّا'."
وأضافت: "أن تتأمل شوارع مدينتك وروحك تتمنى ألا يطول الفراق، وجزء منك يشعر بالخوف والقلق في شوارع احتضنتك وتحتفظ بكل ذكرياتك. 'بس أنا ما لازم خاف هون'.. هذا وطني."
وتابعت: "أن يصبح مشوار المطار درامياً لأنك لا ترغب بالرحيل. تصل إلى البوابة عند النداء الأخير وتفكر: 'ليش ما تأخرت الطيارة اليوم؟ ما بدي فل من هون.'"
وعن شعورها بعد ركوبها الطائرة، قالت: "جلست بسلام في مقعدي، لتصلني الأخبار... الوضع من سيء إلى أسوأ. كان لازم أسافر بعد بكرا، بس الله عندو حكمة إني سافرت اليوم. كل من حولي يقولون 'الحمدلله زمطنا'، بس أنا ما بدي ازمط... ما بعرف شو بدّي."
وأضافت: "وصلت إلى بلد ليس ببلدي، الناس يتحدثون لغات مختلفة ويبتسمون، وأنا أشعر بألم في صدري.. جهة القلب. دمعتي عادةً مش سخية، لكنني وجدتني أبكي على وطني... وأنا في بلد مش بلدي."
وختمت زينة رسالتها قائلة: "الله يحميك يا لبنان".