في مقابلة مع هوليوود ريبورتر، سُئل المخرج العالمي ريدلي سكوت عن المشاريع القادمة وقال بصراحة، "أفضل أن أشارك في فيلم Gladiator III"، وتابع سكوت قائلاً، "هناك فكرة بالفعل"، وبينما لم يكشف عن الكثير، قال إنه استوحى الإلهام من فيلم The Godfather Part II.

أدلى سكوت بتعليقات مماثلة لمجلة الأفلام الفرنسية Premiere، قائلاً إنه "أشعل الفتيل" بالفعل، وتوسع قليلاً في ارتباطه بفيلم The Godfather. "إن نهاية فيلم Gladiator II تذكرنا بفيلم The Godfather، حيث يجد مايكل كورليوني نفسه في وظيفة لا يريدها، ويتساءل، ""الآن يا أبي، ماذا أفعل؟"" لذا فإن الفيلم التالي سيكون عن رجل لا يريد أن يكون حيث هو الآن.""

من المقرر أن يُعرض فيلم Gladiator II في دور العرض السينمائية في 22 نوفمبر، يأتي الفيلم بعد 24 عامًا من أول فيلم Gladiator، والذي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى النقاد وشباك التذاكر، حيث فاز بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل (لراسل كرو) في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثالث والسبعين.

يدور الفيلم الجديد حول لوشيوس (بول ميسكال)، وهي شخصية ظهرت لفترة وجيزة في الفيلم الأصلي كابن لوسيلا التي جسدتها كوني نيلسن، وابنة الإمبراطور ماركوس أوريليوس، والحبيب السابق لماكسيموس الذي جسده كرو، وشقيقة كومودوس الذي جسده خواكين فينيكس (سيعيد نيلسن تمثيل دورها في الفيلم الجديد). بعد أحداث الفيلم الأول، ترسل لوشيوس إلى شمال إفريقيا دون تفسير، فتتركه وحيدًا وساخطًا، ولكن أيضًا مع ذكرى آخر موقف لماكسيموس.

لوشيوس، الذي كبر الآن، أُجبر على العبودية، وعاد إلى روما، وأصبح مصارعًا بعد غزو الأباطرة الجدد لمنزله. خلال رحلته، يلتقي ماكرينوس، وهو وسيط قوي وتاجر أسلحة يلعب دوره دينزل واشنطن، وينتهي به الأمر في مسار تصادم لا مفر منه مع ماركوس أكاسيوس، وهو جنرال روماني يلعب دوره بيدرو باسكال.