تم تأكيد إنتاج فيلم مقتبس من سلسلة ألعاب محاكاة الحياة "The Sims" في 17 أيلول، في أحدث جهود هوليوود للإستفادة من جنون تكييف ألعاب الفيديو الذي أشعلته نجاحات مثل "Super Mario Bros" و"Sonic the Hedgehog".

تم تطوير المشروع الذي كثر الحديث عنه للشاشة الكبيرة بواسطة Amazon MGM Studios، وفقًا لما أعلنته شركة ألعاب الفيديو العملاقة Electronic Arts في حدث يوم المستثمرين، ضمن خطط أوسع لتوسيع امتياز "Sims" المربح.

تم فصل سلسلة ألعاب الفيديو "The Sims" في الأصل من امتياز "SimCity" الشهير، في حين أن سابقتها كانت تتضمن لاعبين يقومون ببناء المدن، فإن "The Sims" في عام 2000 أخذت اللاعبين داخل منازل فردية، مما يسمح لهم بتخصيص كل شيء من الأثاث إلى علاقات سكانهم الإفتراضيين.

على مدار 25 عامًا، باعت لعبة "The Sims" والأجزاء الثلاثة التالية لها أكثر من 200 مليون نسخة، وتخطط شركة إلكترونيك آرتس الآن أيضًا لإصدار متعدد اللاعبين.

ستقوم كيت هيرون، المعروفة بمسلسل Marvel الخارق "Loki" ومسلسل Netflix الناجح "Sex Education"، بإخراج الفيلم وكتابته بالإشتراك.

وصفها المبدع الأصلي بأنها "بيت دمى إفتراضي"، تفتقر ألعاب "The Sims" المرنة والمفتوحة عمومًا إلى أهداف أو حبكات محددة.

من بين الأفلام الأخرى التي إقتبست عن ألعاب الفيديو الشعبية مؤخراً "سونيك القنفذ" و"أنتشارتد" والمسلسل التلفزيوني "ذا لاست أوف أس".