قصة الحرب الحقيقية بكافة تفاصيلها جُسدت بمستوى رفيع وأداء متقن، لوحة من الماضي حفرها كل من الممثل والكاتب والمخرج جورج خباز والممثل عادل كرم في مسرحية "خيال صحرا" في عقول الحاضرين، رسمت سنوات من الحروب والسلام، الظلم والحق، التبعية والتخلي، الربح والخسارة، ومعنى الإشتياق والفراق.

على طريقة الدراما السوداء، قدم كل من جورج خباز وعادل كرم أداء أبرز تألقهما وإبداعهما اللامتناهي، صحيح أنهما من طائفتين مختلفتين خلال الأداء المسرحي، إلا أنهما كشفا أن النظام الطائفي المتعدد، لا يلغي محبة الغير، ولا السعي لإسعاده، ولا حتى الحديث فيما بينهما، في حين أن التبعية السياسية، في معظم الأحيان، تؤدي إلى إشهار السلاح والقتل من دون تفكير.

"خيال صحرا" حملت معاناة الناس في الحرب، وسياسة التفرقة التي قد تجعل من أصغر التفاصيل الطريق الأسرع لوقوع إشكال، وغياب الزعيم السياسي يجعل من الوفاق سيد الموقف.

جورج خباز قدم قصة الحرب بنص متماسك ومنطقي، وروى بكل مصداقية ظروف المحاربين، أو الشخصيات التابعة للأحزاب المتنازعة.

درس جورج خباز حالة المحاربين، ورسمها على المسرح بواقعية.

وكشف كل من جورج خباز وعادل كرم أن الزعيم اللذين يقاتلان من أجله، يتخلى عن مناصريه في أصعب الظروف، ويتركهم ليواجهوا الحياة بكل ما فيها من صعوبات، حتى ولو جعلت "زهرة شبابك" طوعاً لأمره.

المايسترو جورج خباز والمبدع عادل كرم تألقا حتى اللحظات الأخيرة، وبقيت ذكرى المواقف المضحكة المبكية تردد صدى الحب في مشاعر الحاضرين، وترفع لهما القبعة!!