رافعةً شعار نحلم ونحقق، تنطلق تغطية MBC1 لليوم الوطني السعودي الـ 94 في 23 سبتمبر، ابتداءً من الساعة 11 صباحاً بتوقيت المملكة من استوديوهات MBC في الرياض، وذلك احتفاءً بذكرى التوحيد مسلطةً الضوء على الإنجازات التي تحققت في مختلف المجالات. تستمر التغطية لغاية حوالي منتصف الليل، مع الزملاء ياسر العمرو، يوسف الغنامي، تغريد الهويش، نجلاء القحطاني، حازم الغامدي، وسامي جميل.

وعلى مدى اسبوع يسبق المناسبة، وآخر يواكبها، تتركز تغطيات القطاع البرامجي في MBC على الإنجازات التي تشهدها السعودية في مختلف المجالات، حيث تخصص برامج "صباح الخير يا عرب" و"كلام نواعم" و"صدى الملاعب" وغيرها فقراتها المتنوعة للإضاءة على مختلف المجالات مثل الاقتصاد والتعليم والصحة والبنية التحتية وغيرها. كما يطل خلال التغطيات عدد من الخبراء في الشأن الاقتصادي والعلمي والرياضي وتطوير المشاريع للحديث عن أبرز المشروعات التي تشهدها البلاد على غرار مشروع تطوير العلا، و برنامج المملكة لرواد الفضاء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع السيارات الكهربائية، و مشروع ذا لاين، ومشروع حديقة الملك سلمان وغيرها.

من جانب آخر، تسلّط الفقرات البرامجية المتنوعة الضوء على رؤية المملكة 2030 وما تحقق حتى الآن، فضلاً عن الإضاءة على مستهدفات رؤية المملكة للارتقاء بجودة الحياة، ومناقشة التطور الكبير في مجال الإسكان كتحقيق العديد من الأرقام الرامية إلى تعزيز توافر الخيارات السكنية لمختلف فئات المجتمع.

يتخلل التغطيات مقابلات مع شخصيات سعودية بارزة وتقارير تتوقف عند التكنولوجيا الحديثة ودخولها مختلف القطاعات، إلى جانب حوارات مع الشباب السعودي حول رؤيتهم للمستقبل ودورهم في تطوير المملكة والانجازات الكبرى في مختلف الميادين على غرار خطط تمكين الشباب السعودي ضمن الاختصاصات والتوجهات.

المرأة السعودية والتطور الاقتصادي والتعليم وأبرز الانجازات

يحتفي برنامج "كلام نواعم" بمشاركة المرأة في سوق العمل وصولاً إلى مستهدف هذا المحور بحسب رؤية 2030، ومشاركة السعوديات في القوى العاملة وغيرها من القضايا ذات الصلة، فيما تسلط التغطيات والتقارير عبر برامج MBC الضوء على ما حققته السعودية من إنجازات على صعيد تمكين المرأة.

ومن تقارير يعرضها "صباح الخير يا عرب" حول الناتج المحلي غير النفطي، إلى مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي، يتوقف الخبراء والمحللون ضمن فقرات خاصة عند أبرز القضايا والمواضيع الاقتصادية والبنيوية إلى جانب تغطيات حية ومباشرة من الرياض تعكس الإنجازات الطبية السعودية الإقليمية والعالمية، والنهضة التي يشهدها قطاع التعليم والجامعات السعودية التي تحتل اليوم أعلى المراتب عالمياً. ناهيك عن الوقوف مع "صدى الملاعب" على أبرز الإنجازات الرياضية في كافة المجالات من كرة القدم ورياضات المحركات كالفورمولا 1 ومشروع حلبة القدية وحلبة جدة، وصولاً إلى الأحداث الرياضية العالمية التي تقوم هيئة الترفيه باستضافتها وإنجازها. كل ذلك في موازاة فقرات وتقارير فنية تتضمن لقاءات مع الفنانين السعوديين والعرب للتوقف عند المناسبة.