تتسلط الأنظار في عالم الشهرة والفن عادة على قصص الحب بين الفنانين والمشاهير، وخصوصاً العلاقات التي تكون في العلن. وغالباً ما تبدأ هذه العلاقات بتألق وجاذبية ويتابع الجمهور تفاصيلها بشغف، إلا أنها تتحول أحيانا إلى قصص إنفصال تثير الدهشة والاستغراب بسبب النهايات التي لم تكون متوقعة. وحديثاً فاجأ الكثير من الثنائيات في الوسط الفني متابعيهم بإعلانهم الطلاق، وأبرزهم الفنانان تامر حسني وبسمة بوسيل، والممثلان ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

انفصلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، عن زوجها الفنان المصري حسام حبيب، للمرة الثانية رسميا في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد زواج دام لأكثر من خمسة سنوات، وتخلله الكثير من المشاكل التي أدت غلة وقوع الطلاق للمرة الأولة عام 2021.

وبحسب المعلومات فإن السبب الرئيسي للطلاق كان الخلاف الذي وقع بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب في العاصمة السعودية الرياض، حيث تواجدا من أجل حفل غنائي لشيرين.

وكان سبب الخلاف هذا هو تدخل حسام حبيب في أعمال شيرين الفنية، إذ طلب من الشركة المنظمة تأجيل حفلها الغنائي في الرياض، من دون الرجوع لزوجته أو استشارتها، ما أثار غضبها، وجعلها تعود إلى القاهرة.

يذكر أن شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب كانا قد أعلنا زواجهما عام 2018.

طلاق تامر حسني وبسمة بوسيل:

أعلنت الفنانة المغربية بسمة بوسيل، انفصالها عن الفنان المصري تامر حسني في نيسان/ أبريل الماضي، بشكل هادئ، وذلك بعد زواج دام لنحو 12 عاما، وأثمر 3 أطفال تاليا، وأمايا، وآدم.

ونشرت بسمة عبر حسابها الرسمي منشور، أعلنت فيه طلاقها، وكتبت: "(وجعلنا بينكم مودة ورحمة) ده كلام ربنا في الزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر، وسيظل بيننا كل ود واحترام، وربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير أمين يا رب".

وبدوره، تفاعل تامر مع منشور بسمة، وعلق عبر صفحته قائلا: "وجعلنا بينكم مودة ورحمة بين الأزواج في كل حالاتهم سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار فانفصلوا بالاتفاق الطيب، ستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد، سيظل بيننا الاحترام والتقدير عِشرة 12 عام مش هينة، ربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير يا بسوم، سأظل الأب والأخ والصديق والسند في حفظ الله".

يذكر أن تامر وبسمة تزوجا في الثامن عشر من نيسان/ أبريل عام 2012 في سرية تامة.

طلاق نيللي كريم وهشام عاشور

انتشر في شهر أيار/ مايو الماضي، أخبار تتحدث عن حدوث الطلاق بين الممثلة المصرية نيللي كريم وزوجها الممثل هشام عاشور، لتؤكد نيللي هذه الأخبار إذ قالت: "الخبر حقيقي الطلاق تم بشكل رسمي وبيننا كل الاحترام والتقدير وكل شيء قسمة ونصيب".

وأكدت المعلومات أن الطلاق حدث قبل 6 أشهر من اعلانه، وأن خلافات حادة نشأت بين الطرفين خلال العام الأخير.

واستمر زواج نيللي كريم وتامر عاشور لمدة عامين ونصف العام، إذ دخلا القفص الذهبي عام 2021.

طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي:

أعلنت الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز، في شهر كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، طلاقها من الممثل المصري أحمد العوضي، بعد زواج دام لـ4 سنوات تقريبا.

ونشرت ياسمين عبر حسابها الرسمي منشور، كتبت فيه: "تم الطلاق الرسمي بيني وبين أحمد وبينا كل احترام وتقدير" .

وبدوره كتب العوضي عبر صفحته الرسمية: "تم الطلاق الرسمي بيني وبين ياسمين، وسيظل بيننا كل الاحترام والتقدير".

وفي مقابلة لياسمين مع الممثلة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، قالت: "طبعا أنا مش بحب أحمد العوضي أنا بعشقه". وأضافت: "أحمد أول حب في حياتي، وهو الحب الحقيقي، أنا عملت استخارة وعملت عمرة، ودعيت ربنا اللي عايزه يكون".

وكشفت أن الخيانة لم تكن سبب طلاقهما، وقالت: "أنا عارفة إن أحمد بيحبني وهو عارف إني بحبه، وفي سبب من الأسباب مينفعش نتكلم فيه، ومش خيانة أقسم بالله، علشان في ناس مؤذية كتير، ناس مبيعملوش حاجة غير إنهم يؤذوني بقالهم سنين".

بودوره قال أحمد العوضي في برنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي: "أمر الرجوع دي حاجة بتاع ربنا، أنا أعلنت إني بحب ياسمين جدا جدا والحب والاحترام لا زال ما بيننا، وبيننا كل حاجة حلوة،ولو ربنا كاتب إننا نرجع هنرجع، وياسمين حاجة كبيرة عندي جدا، زي ما أنا حاجة عندها كبيرة جداً، وأتمنى لها كل حاجة حلوة في الدنيا".

وكان الثنائي قد أعلنا زواجهما في في أيار/مايو عام 2020.

طلاق هنا الزاهد وأحمد فهمي:

أعلنت الممثلة المصرية هنا الزاهد، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، انفصالها عن زوجها آنذاك، الممثل المصري أحمد فهمي، وذلك بعد زواج دام لـ 4 سنوات.

ونشرت هنا عبر حسابها ارسمي، خبر الإنفصال، وكتبت: "الحمد لله... تم الانفصال رسمياً بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات من الزواج... والله يكتب لكل منا الخير".

وتحدثت هنا لأول مرة عن انفصالها عن أحمد، في برنامج "كلاكيت" وقالت: "إحنا كنا أصحاب في الأول، وبينا عشرة كبيرة 5 سنين، وأكيد في بينا كل احترام وهو شخص محترم جدا، ومش حاملة هم إني أشوفه، بالعكس شوفنا بعض في حفل جوي أوردز وسلمنا على بعض عادي، وهو دلوقتي صديق وزميل في نفس المهنة". وأضافت: "الانفصال في الأول حاجة صعبة جدا علشان العشرة، لكن الحياة مكملة ولازم تقفي وتكملي، والحمد لله أنا تمام ومبسوطة وهو مبسوط جدا".

وكانت هنا قد تزوجت من أحمد في عام 2019.

طلاق شيري عادل وطارق صبري :

فاجأت الممثلة المصرية شيري عادل، متابعيها بطلاقها من زوجها الممثل طارق صبري، وذلك في شهر شباط/ فبراير الماضي، عقب عدة سنوات من الزواج.

ونشرت شيري عبر حسابها الرسمي منشور كتبت فيه: "تم الانفصال الرسمي بيني وبين طارق مع وجود الاحترام بينا، وربنا يكتب الخير لكل واحد فينا في حياته".

من جانبه أعلن طارق صبري انفصاله عن شيري عادل، بنفس الطريقة وعبر خاصية "ستوري" أيضاً : "تم الانفصال الرسمي بيني وبين شيري مع وجود الاحترام بينا وربنا يكتب الخير لينا إحنا الاثنين".

وحذف الثنائي صورهما سويا عن مواقع التواصلالإجتماعي قبل فترة من إعلان طلاقهما.

وكانت شيري عادل قد تزوجت من طارق صبري في شباط/ أكتوبر عام 2022.

طلاق جيني كامل وأمير طعيمة

أعلنت الفنانة المعتزلة جيني كامل، طلاقها رسميا من المؤلف والشاعر الغنائي أمير طعيمة في كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد زواج دام لـ15 عاما، وذلك بعد خلافات بينهما.

وغيرت جيني اسمها على مواقع التواصل الإجتماعي من "جيني طعيمة" إلى "جيني كامل"، ونشرت منشور كتبت فيه: "تم الطلاق (الرسمي) وليس انفصال وسيبقي أمير والد أولادي وجد أحفادي له الود والتقدير، الحمد لله".

يذكر أن الخلافات بين الثنائي كانت قد بدأت قبل فترة واتهمت فيه الفنان أكرم حسني بالتسبب بخراب بيتها : "أكرم حسني سبب رئيسي في خراب بيتي التفكير ده وصاحب الفكرة دي والقعدات اللذيذة اللي أنا رفضتها وهرفضها وبرفضها، أنا بيتي قائم من 16 سنة محدش لا زعزعه ولا قرب منه ودي نتيجة إنك تدخل ناس بيتك معاهم ناس بتسمم أفكارهم".

ثم عادت جيني واعتذرت من أكرم حسني عن اتهامها له.

وتزوج الثنائي جيني وأمير في تموز/ يوليو عام 2008.