ماريلين نعمان، هي ممثلة ومغنية وعازفة غيتار لبنانية، عشقت الفن منذ طفولتها، مما قادها لاحقا إلى الدخول لعالم التمثيل والغناء. بدأت ماريلين مسيرتها في التمثيل عام 2019 بمشاركتها في مسلسل "الديفا"، وواصلت نجاحاتها بالمشاركة في عدة مسلسلات، لكن تميزها كان واضحا في مسلسل "ع أمل" الذي حقق نجاحا كبيرا وقدمت فيه أغاني لاقت إعجاب الجمهور. بجانب التمثيل، خطفت ماريلين الأنظار عندما أبهرت لجنة التحكيم بأدائها الرائع وإحساسها القوي في برنامج "ذا فويس" بفرنسا، ولم تكتف بذلك، بل أطلقت عدة أغاني بصوتها المميز. تُعرف ماريلين بوشومها الملونة التي أصبحت جزءا من شخصيتها الفريدة، حتى أنها أطلقت مجموعة خاصة بها. ونجاحها لم يتوقف هنا، إذ حقق أول حفل غنائي لها إقبالا كبيرا، حيث اكتمل الحضور بعد خمس ساعات فقط من الإعلان عنه.

نشأتها:

ولدت ماريلين نعمان في العاشر من حزيران/ يونيو عام 1998، في العاصمة اللبنانية بيروت، وهي الأصغر بين أخواتها. قدمت أول أدوارها "ساندريلا" على مسرح مدرستها وهي لا تزال صغيرة، ودرست في المدرسة الثانوية في الأشرفية، وتفوقت في الحسابات والمواد العلمية، فكان من المتوقع أن تدخل إختصاص الهندسة في الجامعة، إلا أنها بسبب حبها للفن والتمثيل منذ الطفولة، درست هذا الإختصاص، في الجامعة في لبنان وسافرت إلى ألمانيا، وشاركت في ورشة عمل في شتوتغارت للتمثيل والكتابة والإخراج.

ظهرت ماريلين على الشاشة لأول مرة في مسلسل "الديفا" عام 2019، بدور سارة، ثم أدت العديد من الأدوار في عدد من الأعمال الفنية، ودخلت إلى قلوب اللبنانيين وحققت شهرة واسعة، خاصة بعد مشاركتها في "The Voice La Plus Belle Voix " بنسخته الـ 12، في فرنسا، وأظهرت فيه موهبتها بالغناء، وأبهرت الأعضاء بآدائها.

أبرز أعمالها التمثيلية:

شاركت ماريلين نعمان في العديد من المسلسلات التي أثبتت فيها موهبتها الكبيرة في التمثيل، ففي عام 2019، شاركت ماريلن بمسلسل "الديفا" ولعبت دور "سارة"، وفي 2021، شاركت بمسلسل "الزيارة" ولعبيت دور "آمال"، أما في عام 2022، فشاركت ماريلين بمسلسل "عالحد"، ثم لعبت دور ابنة ورد الخال في الجزء الثالث من مسلسل "للموت" عام 2023، وأخيرا لعبت ماريلين دور "فرح" إبنة "يسار" التي أدت دورها الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن، في مسلسل "‘ أمل" الذي عرض في شهر رمضان عام 2024، وحققت فيه شهرة واسعة.

أما في السينما، فشاركت ماريلين بعدة أفلام محلية وعالمية، فيلم "قلتلك خلص" عام 2020، وفي عام 2023، أدت دور البطولة في فيلم "La Nuit du Verre d’Eau" وعرف بالعربية باسم "أرض الوهم"، للمخرج والممثل اللبناني - الفرنسي كارلوس شاهين، إلى جانب الممثلة الفرنسية الشهيرة "Nathalie Baye". وحصد الفيلم عدة جوائز في فرنسا ومصر، كما أن ماريلين فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان عمان السينمائي الدولي بعد دورها في الفيلم. وجسدت ماريلين في الفيلم دور ليلى، الفتاة التي ثارت على التقاليد والعادات والظاهر الإجتماعية. وتدور أحداث الفيلم في عام 1958 في إحدى الضيع الجبلية اللبنانية.

أدت مشاهد "جريئة" في فيلم "أرض الوهم":

أدت ماريلين نعمان في فيلم "أرض الوهم"، مشاهد اعتبرها البعض جريئة، وردا على ذلك، قالت ماريلين عبر موقع "الفن" أنها من منظارها ليست جريئة لأن شخصية ليلى كانت في حالة ولا يهمها الشكل الخارجي ولا المتعة وما رآه الناس كان حشرية من قبلها وتم تصويرها بهذه الطريقة ولم أخف من الدور لأنها مؤمنة بصدق الشخصية التي تجسدها وبخلفياتها البعيدة كل البعد عن الجرأة الصادمة.

أبهرت لجنة التحكيم في برنامج "The Voice" في فرنسا:

شاركت ماريلين نعمان في في "The Voice La Plus Belle Voix " بنسخته الـ 12، في فرنسا، وأبهرت لجنة التحكيم بآدائها على المسرح، والذي حملت فيه هويتها اللبنانية، إذ دمجت الأغاني الفرنسية بالأغاني اللبنانية، وغنت أغنية "Je suis malade" للفنان الفرنسي سيرج لاما Serge Lama، ولونتها بمقطع من أغنية "قلبي مشتاق"، وأدتها بالكثير من الإحساس، مما جعل الحكام الاربعة يدورون بكراسيهم من اجلها ويتنافسون للحصول على هذه الموهبة. أدت ماريلين بعدها أغنية "Elle, Tu l’aimes" للفنانة إيلين سيغارا مقابل منافسها، وأبهرت الحضور بآدائها، إذ صفق الجميع لها، ووقفت لجنة التحكيم في برنامج ذا فويس فرنسا تقديراً لها وبينهم مدرّبتها الفرنسية زازي، ثم تأهلت إلى مرحلة التصفيات النصف نهائية.

خضعت ماريلين نعمان لاختبار Super Cross Battles، المرحلة التأهيلية الأخيرة للدور نصف النهائي للموسم الثاني عشر، واختارت ماريلين في هذه المرحلة غناء أغنية "Mourir Sur SCENE" للفنانة داليدا، وأضافت معها كلمات عربية "حلمي زورك بهالليلة". وأشادت لجنة التحكيم ومدربها زازي بأدائها، وقد نال أدائها تصفيقًا حارًا من الجمهور، لكنهم اختاروا في النهاية الاحتفاظ بـ Hanna، وهي موهبة من فريق آخر، لبقية المسابقة.

أبرز أعمالها الغنائية:

أصدرت ماريلين نعمان، عدد من الأغاني الخاصة بها، بالإضافة إلى أغاني لفنانين آخرين غنتها بصوتها والتي نالت إعجاب المستمعين.

ومن الأغاني الخاصة بماريلين: أغنية "خمس دقائق" وأغنية "مسافة".

وخلال مشاركتها في مسلسل "أمل"، قدمت ماريلين أغانٍ كتبها ولحّنها جاد عبيد، حاكت فيها أحداث المسلسل والمشاعر التي مرت بها الشخصيات الرئيسية، وأدتها ماريلين بإحساس قوي وآداء رائع، ما أدى إلى انتشارها بشكل واسع، ومن هذه الأغان: أغنية "متل الغيمة"، أغنية "ليش ما بترجع"، أغنية: "من بعد أمرك"، أغنية: "علاقتي مع الفهم"، أغنية "هيداك البرد"، أغنية "بعدني عالشط"، وأغنية "هدنة".

ومؤخرا، طرحت ماريلين أغنية جديدة تحمل عنوان "نشاز" من كلمات وألحان جاد عبيد.

اكتمل العدد في أول حفل لها بعد 5 ساعات:

روجت ماريلين نعمان لحفلها الأول في مسيرتها الفنية، عبر حسابها الرسمي، ووعدت ماريلين محبيها بليلة موسيقيّة لا تُنسى يوم 23 أيار/ مايو 2024، إلا أنه بعد أقل من 24 ساعة، اكتمل عدد الحفل الأول، ما دفع المنظمين لإقامة حفل آخر يوم 24 أيار/مايو، وفي غضون ساعات أيضا اكتمل عدد الحضور.

وخلال الحفلين، قدمت ماريلين أغان عدة ومنها جميع أغاني مسلسل "ع أمل"، وكانت ليلة مليئة بالأحاسيس والمشاعر الجميلة، عبرت بعدها ماريلين عن محبتها للجمهور قائلة أنها لا تستطيع العثور على كلمات، وشكرت الجميع على الحب الذي شعرت به.

وفي 18 آب/ أغسطس، أحيت ماريلين حفلها الثالث، في بيروت، وكان حفلا مبهرا، إذ حضره 5000 شخص رددوا معها أغنياتها، من بينها: "متل الغيمة، بتذكر امي قالتلي"، الى جانب كشفها عن أغنيتها الجديدة "نشاز"، واللافت أيضاً هو حضور الفنان اللبناني جوزيف عطية، الذي صعد الى المسرح للغناء مع ماريلين.

تميزت بالوشوم الملونة وأطلقت مجموعة خاصة بها:

تميزت ماريلين نعمان بالوشوم الآنية التي تزين بها ذراعيها وجسدها، إذ أصبحت جزء من إطلالتها، ويميزونها عن غيرها، ويعبرون عن شخصيتها المرحة.

جاءت وشوم ماريلين نعمان ملونة وفق الأشكال التي تحبها والكلمات التي تعبر عنها، منها لبنان، الشمس، الأزهار، البحر، الصور والألوان الفرح والحياة.

وبعد أن لفتت الأنظار بـ "التاتو" التي أعجبت الكثير من متابعي ماريلين وقرروا اعتمادها، أطلقت ماريلين ماركة "تاتو" خاص بها، وأطلقت عليها إسم "بيسو" " bisou"، وقالت ماريلين عن مشروعها: "مرحبًا، أنا مارلين نعمان وهذه المجموعة من الوشوم الآنية اسمها "بيسو"، غالبًا ما تستخدم صديقتي "نور" كلمة «بيسو» خارج سياقها المعتاد، وأنا أحب ذلك كثيرًا. لذلك، قررت أن أعطي بيسو للأشياء التي أحبها. لذا، بيسو للسلاحف، بيسو للطائرات الورقية، بيسو للسحب، بيسو للشمس، بيسو للقمر، بيسو للحلويات، بيسو للحب، بيسو للابتسامات، بيسو للعيون الشريرة، بيسو للزهور، بيسو للكواكب، بيسو للجوزاء، بيسو للمرونة، بيسو للعصا السحرية، بيسو للنوم، بيسو للمظلات، بيسو للبالونات، وبيسو لبيسو".

علاقة مميزة تجمعها بماغي بو غصن

شاركت ماريلين نعمان مع الممثلة اللبنانيةو ماغي بو غصن في مسلسل "ع أمل" بدور إبنتها "فرح"، حيث ظهرت بينهما علاقة مميزة وشبيهة بعلاقة الأم بابنتها، ما أضفى واقعية وعاطفة حقيقية إلى العمل. هذه العلاقة لم تقتصر على التمثيل فقط، بل استمرت خارج الشاشة، حيث تدعم ماغي ماريلين في جميع أعمالها وتعبر لها لها دائما عن حبها وتقديرها، وبدورها تعتبر ماريلين أن بداياتها مع ماغي نقطة مهمة في مسيرتها، وتعبر باستمرار عن حبها لها.

وخلال عرض المسلسل شاركت ماريلين صورة لها من كواليس مسلسل "ع أمل"، ظهرت فيه إلى جانب ماغي بو غصن، وعلقت على المنشور بالقول: "هاي ماما كيفك؟ اوّل شي ما بعرف اذا عرفتي بس خطفوني مبارح فعملي شي شغلة please، تاني شي، مني قادرة انطر تيخلص عرض المسلسل تعبّرلك عن اللي جواتي، بدي قلك انني محظوظة كتير انو ببداية مسيرتي لعبت هالدور و شاركتك بمشاهد حلوة كتير،و تعلّمت منك كتير".

وخلال حفل ماريلين الأول في مسيرتها، فاجأتها ماغي والكاتبة اللبنانية ندين جابر في كواليس حفلها، واستطاعت كل من ماغي وندين أن تخففا من توتر ماريلين قبل الحفلة، وظهرت ماغي في مقطع فيديو انتشر عبر الإنترنت وهي ستذكر مع ماريلين موقفًا حدث بينهما في كواليس تصوير مسلسل "ع أمل"، حيث قالت ماغي: "تذكري لما كان فيه مشهد حزين وكنتِ منفعلة وبس هددتك رجعتي لوضعك، مطالبةً مارلين بأن تتذكر ذلك التهديد كلما شعرت برغبةٍ في البكاء أو التأثر على المسرح". كما ذكرتها ماغي قائلةً لها بالفرنسية أنتِ جميلة ومتجددة وأنيقة.

وبعد الحفل، شاركت ماغي متابعيها منشور كتبت فيه: "إنها كانت ليلةٌ سحرية استرجعوا فيها أغاني "ع أمل"، معربةً عن حبها لمارلين وواصفةً إياها بـ"نجمتهم الصغيرة الجميلة"، كما كتبت: "دائماً تجعلينني فخورة بك".

كما حضرت ماغي حفل ماريلين الاخير في بيروت، وظهرت بعد الحفل وهي تحتضنها وتقول لها "فخورة بك ابنتي"، كما كتبت عبر حسابها الرسمي بعد طرح ماريلين أغنية "نشاز": "هالصبية اللي ما بتشبه حدا.. واللي عم تقدّم فنّ حلو ومختلف ومهمّ.. نزّلت أغنية جديدة وصارت ترند رقم ٣ على يوتيوب بعد كم ساعة، مش من فراغ نجاحها.. سرّها إنها موهوبة بشكل كبير ومش تقليدي أبداً.. صوت حلو ومتمكّن من هالبلد الخلّاق.. خيارات مجنونة بتشبهنا وبتشبه جيلها.. مستقبل كبير ناطرك يا احلى بنّوت.. بنتي كنتي بـِ ع امل وصرتي بالحياة.. فخورة فيكِ قد الدني".

من جهتها ردت ماريلين على رسالة ماغي، وقالت: "ممنونة لكتير اشياء و من اهمها معرفتي فيكي يا احلا احلا احلا دعم بحبّك كتير!!!!!!!"