أصبحت مداعبة الكوالا، التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في الماضي، محظورة بشكل متزايد في جميع أنحاء أستراليا بسبب مخاوف تتعلق برفاهية الحيوان.

وعلى الرغم من أن بعض الأماكن لا تزال تقدم الخدمة مقابل رسوم، فإن المدافعين عنها يدفعون باتجاه حظرها على مستوى البلاد.
إن حمل الكوالا، أحد أكثر الحيوانات شهرة في أستراليا، بين ذراعيك والشعور بمخالبه على كتفك هو حلم لكثير من السياح. ولكن قد يفاجأ المسافرون إلى أستراليا عندما يعلمون أن مداعبة الكوالا محظورة الآن في معظم الولايات، والآن انضمت عاصمة كوينزلاند بريسبان إلى الحظر، مما أثار نقاشًا جديدًا حول القرار.
لسنوات، كانت محمية لون باين للكوالا في كوينزلاند الاستوائية هي المكان المفضل للقاءات عن قرب مع آكلي شجر الكينا. وقد احتفظ زعماء العالم بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتن بالكوالا، وكذلك فعلت نجمة البوب ​​الأمريكية تايلور سويفت وأسطورة التنس روجر فيدرر، وتشير النشرة الصحفية للمحمية إلى وجود طلب متزايد على "تجارب أكثر كثافة وتعليمًا" تتجاوز مجرد احتضان الكوالا. فبدلاً من مجرد التقاط الصور، يرغب العديد من الأشخاص في قضاء المزيد من الوقت مع الحيوانات ومقدمي الرعاية لها. وبالنسبة لبعض الأستراليين، فإن هذا التغيير مخيب للآمال للغاية، ونقل موقع الأخبار الإخباري عن أحد الزوار الدائمين للمحمية قوله: "لن أذهب إلى هناك مرة أخرى إذا لم أتمكن من احتضان الكوالا. شكرًا على ذكريات لون باين".
تنام الكوالا حوالي 20 ساعة في اليوم، ولديها عملية أيض بطيئة للغاية، وتحافظ على الطاقة من خلال نمط حياة مستقر من خلال تناول أوراق الكينا التي يصعب هضمها، لكن بعض اللقاءات القريبة تجبرها على البقاء مستيقظًا ونشطًا لساعات،" كما تلاحظ منظمة رعاية الحيوان العالمية ومقرها لندن.