يتم تقديم جهاز طبي مبتكر قادر على محاكاة الإحساس الطبيعي والحقيقي باللمس البشري كعلاج للعزلة وقد يسمح للأحباء بالإستمتاع بإحساس الإتصال الجسدي، حتى لو كانوا في قارات مختلفة.


أفادت صحيفة الإندبندنت أن الباحثين في جامعة كوليدج لندن (UCL) ابتكروا التكنولوجيا القابلة للارتداء - موصل صغير من السيليكون لأطراف الأصابع يسمى نظام اللمس المستوحى من البيولوجيا (BAMH) - للاقتران بجهاز صغير يستخدم الاهتزازات لتحفيز الخلايا العصبية.
قالت الباحثة الدكتورة سارة عباد إن الجهاز الجديد يمكن استخدامه كعلاج للعزلة، وأوضحت الباحثة الدكتورة سارة عباد كيف يمكن استخدام الجهاز لإعطاء إحساس بمسك اليد للعناق عن بعد، "دمج اللمس في تفاعلاتنا الاجتماعية الافتراضية".
قالت عباد: "على سبيل المثال، مع الوباء والعولمة، من المحتمل جدًا أن يكون لديك عائلة لا تعيش في نفس المدينة التي تعيش فيها". "للترابط الاجتماعي، وهو أمر مهم، تحتاج إلى اللمس، لكن مكالمات الفيديو لا توفر ذلك".
في حين يمكن تنشيط أربع خلايا عصبية رئيسية لمنح المستخدم "إحساسًا واقعيًا باللمس"، فهناك استخدامات محتملة أخرى رائعة للتكنولوجيا أيضًا.
في الجراحات بمساعدة الروبوت، على سبيل المثال، يمكن لـ BAMH المسح والتحليل لمعرفة ما إذا كانوا يعملون مع أنسجة الجلد التي تظهر مؤشرات على السرطان. يمكن استخدامه أيضًا في علاج متلازمة النفق المشطية. كما يمكن استخدامه يومًا ما للتعامل مع المواد المشعة عن بعد.
في المرحلة التالية، يريد الباحثون توسيع مجموعة التجارب الخاصة بهم في تجربة سريرية - كل ذلك لمعرفة المزيد عن كيفية فقدان الأشخاص لحاسة اللمس بمرور الوقت.
يتطلع الباحثون إلى تجنيد ما لا يقل عن 10 أشخاص يعانون من فقدان الإحساس لتجربة سريرية في الأشهر القليلة المقبلة لفهم المزيد عن كيفية تدهور حاسة اللمس بمرور الوقت.