فتح المشهد الأخير من الحلقة الـ 16 من مسلسل "العميل" الباب على قصة بعيدة بين شخصيتي "ملحم شديد" التي يقدمها الممثل السوري أيمن زيدان، وشخصية "العميد خليل" التي يقدمها الممثل اللبناني طلال الجردي، وألمح لوجود أجوبة على تساؤلات عديدة شغلت بال الجمهور عن ماضي هذه الشخصيتين.


في الحلقات السابقة، وجدنا أن خليل يعيش حياته بشكل كامل في خدمة عمله وبهدف القبض على ملحم، كما أن الأخير يعي جيداً كره خليل له ورغبته الملحة في القضاء عليه ولكن ما السبب؟
يبدأ المشهد عند توقيف خليل لـ ملحم في غرفة التحقيق حيث نرى أيمن زيدان يبدع في أداء دور المجرم الذي يبدأ في دندنة الألحان والضحك بأسلوب مستفز بشكل واضح لـ طلال الجردي، ومن وراء الزجاج العازل، يقوم بحركات تؤكد تحديه الخبيث له وغير المبالي.
وعند دخوله إلى الغرفة، وبدء التحقيق معه، تبدأ أوراق الماضي بأن تكشف شيئاً فشيئاً لنفهم أن ما بين الشخصيتين مشكلة بعيدة للغاية، ونفهم أكثر السبب وراء إمضاء خليل حياته في محاولة للقبض على ملحم فقط ليقول له: "سماع مني والتفت لحالك ولمستقبلك وكب مبارح وراك"، فيرد عليه العميد قائلاً: "والله ما بيوصلني حقي غير ما تدفع الثمن، اللي صار لا بيتنسى ولا بيتسامح فيه".
يشكل أيمن زيدان وطلال الجردي بهذا العمل ثنائية يطغى عليها الإبداع، والأداء التمثيلي الرائع، لتكون المشاهد التي تجمعهما الأقوى والأكثر حماسة حتى الآن، بإنتظار الحلقات القادمة وما سيكشف أكثر عن القصة.

ومسلسل "العميل" من بطولة الممثلين السوريين أيمن زيدان، يارا صبري، سامر إسماعيل، فادي صبيح، رشا بلال، أيمن رضا، و الممثلين اللبنانيين عبدو شاهين، وسام فارس، طلال الجردي، هند باز، ميا سعيد.
وتدور قصة المسلسل حول الأخوين أمير ووسام الذين يفرقهما القدر منذ الصغر، يكبر أمير ليصبح ضابط شرطة، لكنه ينضم لعصابة كجزء من عملية سرية. بينما أخوه وسام، الذي اختطف عندما كان طفلاً، يكبر ليصبح جزءً من نفس العصابة.