توفي رجل صيني يبلغ من العمر 30 عامًا بشكل مأساوي بعد العمل لمدة 104 أيام عمل متتالية مع يوم إجازة واحد فقط، وفقًا لصحيفة South China Morning Post، فقد الرسام الصيني أباو حياته بسبب فشل الأعضاء بعد جدول عمل محموم لمدة 104 أيام مع يوم راحة واحد فقط، وقالت محكمة مقاطعة تشجيانغ الصينية في حكمها إن الشركة مسؤولة بنسبة 20 في المائة عن وفاة الرسام.


كما حددت المحكمة أن وفاة أباو كانت بسبب فشل في العديد من الأعضاء بسبب عدوى المكورات الرئوية، والتي عادة ما تكون ناجمة عن ضعف الجهاز المناعي.
وقع أباو عقدًا صارمًا مع شركة من شباط 2023 إلى كانون الثاني 2024، ووافق على العمل في مشروع في تشوشان بمقاطعة تشجيانغ في شرق الصين.
خلال العقد، عمل يوميًا من شباط إلى أيار 2023 بينما أخذ يوم راحة واحدًا فقط في 6 نيسان. مرض في 25 أيار وأخذ إجازة مرضية، وبعد ذلك بدأت حالته تتفاقم.
بعد ثلاثة أيام، تم تشخيص إصابته بعدوى في الرئة وفشل في الجهاز التنفسي، وعلى الرغم من تلقي العلاج، توفي بعد أيام قليلة.
علاوة على ذلك، أثارت وفاة أباو المأساوية غضبًا وجدلًا في الصين حول قواعد أمن العمال في البلاد، كتب أحد المستخدمين عبر الإنترنت، "إنه لأمر مفجع أن نرى هذا. العمل بهذه الطريقة هو حقًا تبادل حياة المرء بالمال"، وأضاف مستخدم آخر: "إن تكلفة مخالفة القانون بالنسبة للشركات منخفضة للغاية، ويبدو أن قانون العمل موجود فقط لتقييد العمال".