ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن القضاء حكم بأن طبيباً وإمرأة أطلق عليها إسم "ملكة الكيتامين" سيواجهان محاكمة مشتركة في مارس/آذار 2025 بعد وفاة نجم مسلسل فريندز ماثيو بيري.


ويعتبر الزوجان من بين خمسة أشخاص قيل إنهم استغلوا الممثل الأميركي بعد أن عاد إلى الإدمان في الخريف الماضي.
وكان بيري يسعى للحصول على علاج من الإكتئاب والقلق عندما أصبح مدمنًا على الكيتامين الوريدي، ولجأ إلى أطباء عديمي الضمير، وقد توفي بسبب "الآثار الحادة للكيتامين" في 28 أكتوبر/تشرين الأول عن عمر يناهز 54 عامًا، ويُزعم أن سلفادور بلاسينسيا، وهو طبيب من سانتا مونيكا، استخدم مساعد بيري المقيم كينيث إيواماسا لتوزيع الكيتامين على الممثل من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي مقابل 55 ألف دولار أميركي، ومن المقرر أن يواجه محاكمة في الرابع من مارس/آذار من العام المقبل.
سيمثل بلاسينسيا أمام المحكمة إلى جانب جاسفين سانجا - تاجر المخدرات المزعوم الذي أطلقت عليه السلطات لقب "ملكة الكيتامين" - والذي قيل إنه باع الكيتامين إلى بيري مقابل 11 ألف دولار نقدًا.
كان الكيتامين الذي قدمه سانجا هو الجرعة التي أودت بحياة بيري في النهاية، كما زعم مسؤول مكافحة المخدرات سابقًا.
يواجه بلاسينسيا عقوبة قصوى بالسجن لمدة 120 عامًا في سجن فيدرالي، بينما يواجه سانجا السجن مدى الحياة.
أثناء مثوله أمام المحكمة سابقًا، أنكر بلاسينسيا التآمر لتوزيع الكيتامين؛ وسبع تهم بتوزيع الكيتامين وتهمتان تتعلقان بمزاعم تزويره لوثائق أثناء التحقيق في وفاة بيري.
كما دفع سانجا بأنه غير مذنب في التآمر لتوزيع الكيتامين، والحفاظ على مبنى متورط في المخدرات، وحيازة الميثامفيتامين بقصد توزيعه، وحيازة الكيتامين بقصد توزيعه وخمس تهم بتوزيع الكيتامين.
كان من المقرر أن يمثل بلاسينسيا أمام المحكمة يومي 8 و15 أكتوبر/تشرين الأول في قضية سانغا. ومع ذلك، حكم قاضٍ في كاليفورنيا بأن يواجه الثنائي المحاكمة معًا في 4 مارس/آذار، مع تحديد جلسة استماع قبل المحاكمة في 19 فبراير/شباط 2025.