مثلت امرأة فرنسية يحاكم زوجها بتهمة تخديرها والسماح لعشرات الغرباء باغتصابها وهي فاقدة للوعي أمام المحكمة لأول مرة بعد التنازل عن حقها في عدم الكشف عن هويتها.

شوهدت جيزيل ب.، 72 عامًا، واقفة في قاعة المحكمة مدعومة بأطفالها الثلاثة لتشهد اليوم الافتتاحي لمحاكمة دومينيك ب.، 71 عامًا، والتي بدأت صباح اليوم في أفينيون.

وهو متهم بتدبير عصابة اغتصاب مريضة، باستخدام منتدى على الإنترنت لدعوة حشد من الرجال إلى منزله في مازان بالقرب من أفينيون قبل تصويرهم وهم يعتدون على زوجته على مدى تسع سنوات بين عامي 2011 و2020.

وأحصت الشرطة 92 حالة اغتصاب ارتكبها 72 رجلاً، تم التعرف على 51 منهم ويحاكمون إلى جانب المشتبه به الرئيسي، وهو موظف سابق في شركة كهرباء فرنسا "إي دي إف".

أعلن القاضي روجر أراتا أن جميع الجلسات ستكون علنية، محققاً رغبة جيزيل في "الدعاية الكاملة حتى نهاية" القضية، وفقاً لمحاميها ستيفان بابونو.

وقال محام آخر يدعى أنطوان كامو إن جيزيل كان بإمكانها اختيار محاكمة خلف أبواب مغلقة نظرًا لطبيعة جرائم زوجها المزعومة، لكن "هذا ما كان ليريده مهاجموها".

ومع ذلك، ستكون المحاكمة "محنة مروعة" بالنسبة لجيزيل.

وقال كامو: "للمرة الأولى، ستضطر إلى التعايش مع عمليات الاغتصاب التي تحملتها على مدى 10 سنوات"، مضيفًا أن موكلته "ليس لديها أي ذكرى" للإساءة التي اكتشفتها فقط في عام 2020.